شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال “أبو قير للأسمدة” يطالبون حكومة الانقلاب بحل أزمتهم

عمال “أبو قير للأسمدة” يطالبون حكومة الانقلاب بحل أزمتهم
طالب العاملون بشركة أبو قير للأسمدة الحكومة المصرية بالتدخل لحل الأزمة التى تتعرض لها مصانع الأسمدة، مؤكدين أن مصر ستشهد...

طالب العاملون بشركة أبو قير للأسمدة الحكومة المصرية بالتدخل لحل الأزمة التى تتعرض لها مصانع الأسمدة، مؤكدين أن مصر ستشهد أزمة طاحنة فى الأسمدة التى تعتبر عاملا أساسيا فى الزراعة المصرية، وقد يصل الأمر إلى غلق المصانع ويضطر الفلاح لاستيراد السماد من الخارج.

 

وأضاف العمال- في بيان لهم اليوم الثلاثاء- أن مشكلات السماد تتمثل فى خفض كميات الغاز الطبيعى المورد للمصانع، وهى أهم المشكلات التى تؤثر على الإنتاج، مؤكدا أن فترة الصيف شهدت خفضا كبيرا فى الغاز وتوقفت المصانع عن الإنتاج، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج، حيث إنها لا تتماشى مع سعر بيع المنتج بسبب ارتفاع سعر الغاز من ٣ دولارات إلى ٤.٥ دولار.

 

وأضاف البيان" أن الحكومة ترفع سعر الغاز وفى نفس الوقت تمتنع عن تحرير سعر السماد وهو أمر غير منطقى يعرض المصانع لخسارة كبيرة وهناك مصانع لم تستطع إجراء الصيانة الدورية وشراء قطع الغيار أو عمل إحلال وتجديد للماكينات بالإضافة إلى معاناتها من ارتفاع مدخلات الإنتاج، وارتفاع سعر التحويل للدولار حيث إن المصانع تقوم بشراء الغاز بما يعادل قيمة الدولار، وأوضح أبو المعاطى أن تكلفة طن السماد لا تقل عن ١٩٠٠ جنيه فى حين يتم بيعه بمبلغ ١٤٥٠ جنيها". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023