شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حاكم نيويورك: 1.6 مليار دولار لتمويل بناء مركز التجارة العالمي

حاكم نيويورك: 1.6 مليار دولار لتمويل بناء مركز التجارة العالمي
صرح حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، أنه تم التصديق على تخصيص مليار و600 مليون دولار؛ لتمويل جزء من بناء...

صرح حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، أنه تم التصديق على تخصيص مليار و600 مليون دولار؛ لتمويل جزء من بناء مركز التجارة العالمي الثالث، بمنطقة الزيرو في مدينة نيويورك.

                        

وقال كومو في بيان صحفي: "إن التمويل سيتم عن طريق إصدار سندات معفية الضرائب"، وهو النظام المتبع في السابق لتسهيل إنشاء مشروعات بالمنطقة التي شهدت هجمات 11 سبتمبر2001.

 

ومن المقرر أن تنتهي أعمال بناء برج التجارة العالمي الثالث، المعلقة الآن، في عام 2018، وسيتكون البرج من 80 طابقًا، 58 منها مخصصة للمكاتب والأعمال.

 

يذكر أنه في العام الماضي افتتح مركز التجارة العالمي الرابع، أول الأبراج الأربعة المقرر بناؤها بمنطقة مانهاتن التي تم تجديدها، ويشار إلى أن البرج الأول المعروف باسم (برج الحرية) المنتظر افتتاحه رسميًا، يبلغ طوله 542 مترًا ليكون الأعلى في الأمريكتين.

 

و مركز التجارة العالمي عبارة عن مجمع من المباني في مانهاتن السفلى، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، لتحل محل في وقت سابق معقدة من سبعة مبان بنفس الاسم في نفس الموقع.

 

كما ظهرت مركز التجارة العالمي الأصلي لبرجي المعالم السياحية، الذي افتتح في 4 أبريل 1973 ودمرت في هجمات 11 سبتمبر من عام 2001 ، جنبًا إلى جنب مع 7 مركز التجارة العالمي.

 

كما تضررت المباني الأخرى في المجمع في الهجمات، وهدمت في نهاية المطاف تحت أنقاضها، ويجري إعادة بناء موقع مع خمس ناطحات سحاب جديدة، ونصب تذكاري لقتلى الهجمات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023