شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استئناف العمل في البورصة والبنوك اليوم بعد إجازة عيد الأضحى

استئناف العمل في البورصة والبنوك اليوم بعد إجازة عيد الأضحى
تستأنف البورصة المصرية والبنك المركزي، عملهم مجددًا اليوم، وذلك بعد انتهاء فترة الإجازة الرسمية لعيد...

تستأنف البورصة المصرية والبنك المركزي، عملهم مجددًا اليوم، وذلك بعد انتهاء فترة الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك والسادس من أكتوبر، والتي كانت بدأت يوم الجمعة الماضي، وحتى أمس الثلاثاء.

 

وكان الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة، قرر تعطيل التداول بالسوق، لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من الأحد الموافق الخامس من أكتوبر الجاري، على أن يتم استئناف التداول، يوم الأربعاء الموافق الثامن من أكتوبر.

 

يذكر أن البورصة المصرية ربحت خلال تعاملات الأسبوع الماضي نحو 4.6 مليار جنيه، ليبلغ رأسمالها السوقي نحو 529 مليار جنيه مقابل 524.4 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي بارتفاع بلغت نسبته 0.9%.

 

ومن المقرر أن يتم إعادة التداول على أسهم شركة "أجواء" للصناعات الغذائية، والذي تم إيقاف التداول عليه منذ جلسة تداول 26 سبتمبر عام 2011، بسبب عدم تقديم قوائم 2010 واعتمادها من الجمعية العمومية.

 

وكانت إدارة البورصة أوقفت التداول على أسهم شركة "أجواء للصناعات الغذائية" في يوليو 2011 وأجواء مملوكة لرجل الأعمال السعودي "عيسى الجابر"، والذي صدرت ضده أحكام قضائية في مصر، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ مالي قدره 20 مليون جنيه لكن لم ينفذ، كما ألزمته هيئة الرقابة المالية بإعادة شراء عدد 3.6 مليون سهم من أسهم كان باعها في 2009 لكنه لم ينفذ أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023