شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدعوة السلفية: أمريكا تستغل الثورة لعودة “الجهاديين” لمصر

الدعوة السلفية: أمريكا تستغل الثورة لعودة “الجهاديين” لمصر
أكد عبد المنعم الشحات ،المتحدث باسم الدعوة السلفية، أن الولايات المتحدة راهنت على استثمار الثورة المصرية فى تحقيق...

أكد عبد المنعم الشحات ،المتحدث باسم الدعوة السلفية، أن الولايات المتحدة راهنت على استثمار الثورة المصرية فى تحقيق هدفها في إيجاد صيغة تسهم فى عودة من أسماهم "الجهاديين المصريين" لبلادهم.

 

وزعم الشحات أن فترة حكم الرئيس محمد مرسى شهدت عودة جماعية للقيادات الجهادية، قائلا :"هذه الصيغة كانت وراء تلك الهدنة بين الاتجاهات التكفيرية والدولة فى فترة حكم مرسى الذى يكفرونه".

 

وأوضح الشحات في رسالة له عبر موقع أنا السلفي اليوم، أن إعادة تسكين من وصفهم بـ" الجهاديين" مخطط أمريكي، لإشغال وإنهاك المنطقة العربية فى صراعات داخلية، مشيرا إلى أن ما يؤكد ذلك هو إصرار أمريكا على دخول الدول العربية فى حلفها الدولى ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، الذى يرى أن محاربة الأنظمة العربية، فى السعودية والإمارات والكويت، وحتى مصر، له الأولوية، الأمر الذى ينقل صراع الجهاديين مع الغرب، إلى المنطقة العربية

 

وأضاف الشحات، فى رسالته بعنوان «أمريكا وإعادة تسكين الجهاديين فى العالم الإسلامي.. تعليق على مواقف أمريكا من داعش والحوثيين والربيع العربى».

 

وأشار إلى أن الخريطة الأمريكية الجديدة لإعادة تسكين المجاهدين، تشمل بؤراً فى العراق وليبيا واليمن، من أجل إعادة تقسيم البلاد الإسلامية، من خلال زرع الجهاديين ليحاربوا دولهم ومجتمعاتهم، انطلاقاً من مبدأ الفوضى الخلاقة، أو «المبرمجة»، التى تعتبر الوسيلة الأساسية لتحقيق هذه الأهداف"، حسب زعمه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023