شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حركة تنقلات لمديرى مدارس بني سويف تبعا لتأييدهم للانقلاب

حركة تنقلات لمديرى مدارس بني سويف تبعا لتأييدهم للانقلاب
اليوم كشف مصدر، أن المسئولون بالتعليم الابتدائي التابع لإدارة ببا...

اليوم

كشف مصدر، أن المسئولون بالتعليم الابتدائي التابع لإدارة ببا التعليمية بمحافظة سوهاج، قد قرروا، اليوم الخميس، إصدار حركة تنقلات لمديري المدارس الابتدائية على أساس تأييدهم أو رفضهم للإنقلاب العسكري، وبالمخالفة للقانون المنظم لعملية التنقلات الداخلية بالوزارةالانقلابية.

 

وكان عدد من المتسابقين قد تقدموا لشغل 48 وظيفة مدير مدرسة،حيث يعمل بعضهم بالفعل كمدير لإحدى لمدارس ويرغب في الإنتقال لمدرسة أخرى، وبعضهم على رأس العمل كمدرس ويريد أن يشغل منصب مدير مدرسة.

وأضاف المصدر أنه بعد اجتياز 48 مدرس لتلك الاختبارات داخل مديرية التعليم ببنى سويف قام أحمد محمد عبدالعال،مدير التعليم الابتدائي بالإدارة،بالإجتماع منذ قليل مع عناصر من الأمن الوطني ببني سويف وقرروا استبعاد 27 مدير مدرسة من أصل 48 بسب تأييدهم للشرعية وعدم اعترافهم بالانقلاب العسكري بشكل واضح.

واستطرد "المصدر الخاص" أن الاجتماع السري بين مدير التعليم الابتدائى وضباط من الأمن الوطني- متابعين لملف التعليم بالمحافظة – نتج عنه إعادة تكليف مديري المدارس على أساس تعاونهم مع الأمن الوطني في الفترة السابقة وتبليغهم عن العناصر الإخوانية داخل مدارسهم، مشيرا إلى أن مدير التعليم الابتدائي قال، إن هناك من كان متقدم لوظيفة وكيل مدرسة ولكنناسنكلفهم كمدير مدرسة وليس كوكلاء نظرا لتعاونهم معنا فى الفترة الماضية.

وأكد المصدر أن ال 27 مدرس الذين تم استبعادهم من التعليم سيتم تحويلهم إلى وظائف إدارية.

ويتوقع المصدر قيام هؤلاء المدرسين برفع دعاوى قضائية عاجلة ضد وزير التربية والتعليم بصفته ووكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف والمسؤولين في إدارة ببا التعليمية إذا ما تم الإعلان عن القرار المتوقع غدا الخميس.

يذكر أن أحمد محمد عبد العال، مدير التعليم الابتدائي،  حاصل على دبلوم صنايع ويتولى منصب قيادى بالمديرية بالمخالفة للقانون, نظرا لتعاونه الوثيق بجهاز أمن الدولة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023