شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفتان بالشموع للحركات القبطية في ذكرى مذبحة ماسبيرو

وقفتان بالشموع للحركات القبطية في ذكرى مذبحة ماسبيرو
أعلن اتحاد "شباب ماسبيرو"، إحيائه للذكرى الثالثة لمذبحة ماسبيرو، مساء اليوم، بتنظيم وقفة تأبين...

أعلن اتحاد "شباب ماسبيرو"، إحيائه للذكرى الثالثة لمذبحة ماسبيرو، مساء اليوم، بتنظيم وقفة تأبين بالشموع والورود لمدة 3 ساعات بميدان دوران شبرا، موضحًا أن الاتحاد سيكتفي بوقفة لتأبين الضحايا دون تنظيم أي فعاليات أخرى.

 

ودعا الاتحاد، في بيان أصدره، اليوم، جميع الحركات الثورية والقبطية، للمشاركة في تلك الوقفة التي تبدأ في الساعة 5 وتنتهي 8 مساءً، يتخللها ترانيم وأغاني وطنية.

 

وأضاف البيان: "غير مسموح للمشاركين في الوقفة رفع أي شعارات أو أعلام حزبية أو حركة"، موضحًا أن مطالبهم ستنحصر في محاكمة المسئولين المتورطين في الأحداث، دون التطرق لمطالب أو ترديد هتافات أخرى.

 

فيما تنظم الحركات القبطية، مساء اليوم أيضًا، وقفتين بالشموع والورود؛ لإحياء الذكرى الثالثة لمذبحة ماسبيرو، الأولى أمام نقابة الصحفيين وتنظمها حركة "مينا دانيال" في الخامسة مساء، والثانية في دوران شبرا وينظمها اتحاد "شباب ماسبيرو".

 

وطالبت حركة "مينا دانيال"، بإعادة فتح التحقيق في تلك المذبحة وتقديم الجناة إلى المحاكمة دون أي حسابات أو توازنات، والقصاص لدماء أبرياء ماتوا، لم يرتكبوا أي جريمة سوى المطالبة بأقل حقوقهم كمواطنين مصريين يحيون في هذا الوطن، حسب قول الحركة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020