شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ايران تلغي حكم الإعدام على أمريكي من أصل إيراني

ايران تلغي حكم الإعدام على أمريكي من أصل إيراني
  قالت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء إن المحكمة العليا الإيرانية ألغت امس الاثنين حكما بالإعدام أصدرته محكمة...

 

قالت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء إن المحكمة العليا الإيرانية ألغت امس الاثنين حكما بالإعدام أصدرته محكمة ثورية على مواطن أمريكي من أصل إيراني اتهم بالتجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه).

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني ايجي "ألغت المحكمة العليا الحكم بالإعدام على امير ميرزا حكمتي وأحالته الى محكمة فرعية" دون ان يقدم المزيد من التفاصيل.

واعتقل حكمتي (28 عاما) -وهو امريكي من أصل ايراني مولود في اريزونا- واتهمته وزارة المخابرات الايرانية بتلقي التدريب في قواعد امريكية في العراق وافغانستان.

وطلبت الولايات المتحدة من ايران توفير مشورة قانونية لحكمتي والافراج عنه دون تأخير.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الامريكية للصحفيين في واشنطن "صحيح انه ستجري الان اعادة محاكمة وهذا تطور محل ترحيب ونتعشم ان يلتقي مع عائلته قريبا."

وقال القضاء الايراني ان حكمتي اعترف بصلاته بالسي.اي.ايه لكنه نفى اي نية لالحاق أذى بايران، وقطعت العلاقات الدبلوماسية بين ايران والولايات المتحدة بعد قيام الثورة الاسلامية عام 1979 وبينهما عداء مستحكم منذ ذلك الوقت.

وقالت الخارجية الامريكية ان ايران لم تسمح لدبلوماسيين من السفارة السويسرية التي ترعى مصالح أمريكا في ايران برؤية حكمتي خلال المحاكمة او قبلها.

وقالت نولاند"اذا اراد الايرانيون ان يبعثوا لنا برسالة عن السيد حكمتي فانهم يعرفون ان افضل قناة من وجهة نظرنا هي القوة السويسرية الراعية."

وانهى حكمتي دراسته في مدرسة ثانوية بولاية ميشيجان، ووالده علي حكمتي يعمل استاذا في مؤسسة تعليمية في فلينت بميشيجان.

وقالت ايران في  شهر مايو انها اعتقلت 30 شخصا للاشتباه في تجسسهم لصالح الولايات المتحدة ثم وجهت الاتهام في وقت لاحق لخمسة عشر شخصا بتهمة التجسس لصالح واشنطن واسرائيل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020