شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: عدم مشاركة رئيس الأركان باجتماع “التحالف” فسر بشكل خاطئ

تركيا: عدم مشاركة رئيس الأركان باجتماع “التحالف” فسر بشكل خاطئ
أوضح بيان صادر عن رئاسة أركان الجيش التركي، أن عدم تمكن رئيس أركان الجيش التركي الجنرال “نجدت...

أوضح بيان صادر عن رئاسة أركان الجيش التركي، أن عدم تمكن رئيس أركان الجيش التركي الجنرال “نجدت أوزل” على تلبية دعوة لحضور اجتماعٍ عقده نظيره الأميركي، “مارتين ديمبسي”، قد تم تفسيرها بشكل خاطئ.

 

ولفت البيان, حسب ما جاء في وكالة الأناضول, إلى أن “التعليقات التي تم إبداؤها حول الموضوع غير صحيحة، وأن ورئيس الأركان التركي أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأميركي، وضح خلاله أسباب عدم قدرته على المشاركة في الاجتماع، كما تبادل الجانبان وجهات النظر حيال آخر المستجدات، وتم الاتفاق على مشاركة رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان التركية في الاجتماع المذكور”.

 

وأضاف البيان، أن رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان التركية، قد شارك في الاجتماعات التي عقدت في بلدان مختلفة، حول التطورات التي تشهدها المنطقة.

 
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في واشنطن بحضور رؤساء هيئات أركان والممثلين العسكرين للدول الأعضاء بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لمناقشة وتبادل الآراء حول خطة مكافحة تنظيم داعش، فضلا عن مناقشة موافقة تركيا على دعم جهود تدريب وتسليح ما يسمي بـ "المعارضة السورية المعتدلة".
 
 
 
ويصل فريق عسكري من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في الأسبوع القادم إلى العاصمة التركية أنقرة لمناقشة كافة تفاصيل الاتفاق مع العسكريين الأتراك بعد أن وافقت أمريكا على تسليحهم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023