شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 مليارات جنيه خسائر البورصة في أول ساعة تداول

5 مليارات جنيه خسائر البورصة في أول ساعة تداول
شهدت البورصة المصرية اليوم، في التعاملات الصباحية لأولي جلسات الأسبوع، تراجعًا حادًا؛ حيث فقدت البورصة...

شهدت البورصة المصرية اليوم، في التعاملات الصباحية لأولي جلسات الأسبوع، تراجعًا حادًا؛ حيث فقدت البورصة في أول نصف ساعة من عُمر جلسة التداولات ثلاثة مليارات و300 مليون جنيه، متأثرة بمبيعات المستثمرين العرب والأجانب بهدف جني عمليات جني أرباح.

 

وبعد مرور ساعه تراجع رأس المال السوقي بنحو 5.52 مليار جنيه.

 

وتراجع المؤشر العام للبورصة «EGX 30»، بنسبة 2.12 % وهبط لمستوى 8350 نقطة مقابل 8552 نقطة بداية الجلسة.

 

كما سجل  مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» تراجعًا بنسبة 1.08 % وهبط لمستوى 644 نقطة، فيما هوى مؤشر «EGX 100» – الأوسع نطاقًا – بمقدار 1.35 % وهبط لمستوى 1166 نقطة.

 

وتوقع نادي عزام، المحلل المالي في تصريحات صحفية لبوابة القاهرة، أن تشهد البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد عمليات جني أرباح يقودها المستثمرين الأجانب على أسهم منتقاة في السوق، مضيفًا أن تعاملات الأجانب في السوق المصري منذ حوالي 6 شهور غلب عليها النزعة الشرائية؛ حيث تقدر صافي مشترياتهم بحوالي 3 مليارات جنيه.

 

وارتفع سهم أجواء بنسبة بلغت 9.94% في أول يوم تداول له بالبورصة، بعد إيقاف استمر أربع سنوات ليصل إلى سعر 3.65 جنيه، و جرى التداول علي نحو 4 آلاف سهم بقيمة بلغت 14.6 ألف جنيه من خلال صفقة واحدة.

 

وقررت إدارة البورصة المصرية أن يتم إعادة التداول على الورقة المالية "أجواء للصناعات الغذائية – مصر" اعتبارًا من اليوم الأحد، على أن يكون السعر المرجعي للورقة المالية هو آخر سعر إقفال، قبل إيقاف التداول عليها والبالغ 3.32 جنيه بتاريخ 25 سبتمبر 2011.

 

وكانت إدارة البورصة قد أوقفت التداول على أسهم شركة "أجواء للصناعات الغذائية" في يوليو 2011 وأجواء مملوكة لرجل الأعمال السعودي "عيسى الجابر"، والذي صدرت ضده أحكام قضائية في مصر، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ مالي قدره 20 مليون جنيه لكن لم ينفذ، كما ألزمته هيئة الرقابة المالية بإعادة شراء عدد 3.6 مليون سهم من أسهم كان باعها في 2009 لكنه لم ينفذ أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023