شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حياتو يزور المغرب لبحث تأجيل أمم إفريقيا 2015

حياتو يزور المغرب لبحث تأجيل أمم إفريقيا 2015
قرر الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ"كاف" زيارة المغرب 3 نوفمبر...

قرر الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ"كاف" زيارة المغرب 3 نوفمبر المقبل، للقاء المسئولين بالاتحاد المغربي لكرة القدم، ومناقشة طلب المغرب بتأجيل كأس الأمم الإفريقية 2015، بسبب انتشار وباء "إيبولا" بالقارة السمراء في الفترة الأخيرة. 

 

يعقد حياتو خلال زيارته اجتماعات مع المسئولين بوزارتي الرياضة والصحة بالمغرب، في حضور أعضاء المكتب التنفيذي لـ "كاف"، ومسئولي الاتحاد المغربى لكرة القدم. 

 

كان محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المغربي، أكد أن الحكومة المغربية ليس لديها مانع من نقل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة من المغرب إلى بلد أخر، حال رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميًا تأجيل البطولة، الي تقام يناير المقبل.

 

وأشار أوزين فى تصريحات نقلتها صحيفةالهدافالجزائرية، إلى أن بلده طلب تأجيل كأس إفريقيا بسبب التقارير التى وصلت الحكومة المغربية من المنظمة العالمية للصحة تحذر فيه من التجمعات الإفريقية للجماهير، والتي تساهم في انتشار وباءإيبولابطريقة سريعة.

 

وذكر الوزير أن الفيرس وصل إلى 8 ألاف حالة نصفها حالات خطرة، كما أنه يتوقع وصول الحالات المصابة بداء إيبولا إلى 20 ألف فى المرحلة القادمة.

 

 واختتم الوزير المغربى حديثه، أن صحة الشعوب الإفريقية أولى من لعب البطولة في الوقت الحالي.

 

يذكر أن الاتحاد المغربى لكرة القدم، قدم طلبا لـكافبرئاسة عيسى حياتو، يطلب فيها تأجيل كأس الأمم التي ستقام في يناير المقبل خوفًا منإيبولا”.

 

جدير بالذكر، أن الاتحاد الإفريقي رفض بشكل نهائي تأجيل البطولة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023