شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع قتلى تفجير قرب القصر الرئاسي في مقديشو إلى 6

ارتفاع قتلى تفجير قرب القصر الرئاسي في مقديشو إلى 6
  ارتفع حصيلة ضحايا تفجير سيارة مفخخة في مرآب قرب القصر الرئاسي بالعاصمة الصومالية مقديشو، إلى 6 قتلى...

 

ارتفع حصيلة ضحايا تفجير سيارة مفخخة في مرآب قرب القصر الرئاسي بالعاصمة الصومالية مقديشو، إلى 6 قتلى و10 جرحى، معظمهم أطفال، بحسب مصدر طبي.
 
وقال مصدر طبي، فضل عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، إن عدد قتلى الانفجار ارتفع إلى 6، إضافة إلى إصابة 10 آخرين.
 
ومضى قائلاً: إن معظم المصابين أطفال دون الـ 14 عامًا، بعضهم حالته خطيرة نتيجة حروق طالت مناطق عدة بأجسادهم جراء التفجير؛ حيث يوجد قرب موقع التفجير مدرسة خاصة لتعليم اللغات.
 
ونسبت مواقع إلكترونية محسوبة على حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية، إلى الحركة تبنيها المسئولية عن تفجير سيارة مفخخة قرب القصر الرئاسي.
 
ولم يصدر تعقيب من السلطات الصومالية بشأن التفجير حتى الساعة 19: 20 "ت.غ".
 
وفي وقت سابق اليوم، قال شهود عيان للأناضول إن 5 أشخاص قتلوا، بينهم صحفيان، وأصيب 5 آخرون في تفجير سيارة مفخخة كانت متوقفة في مرآب للسيارت قرب مطعم شعبي.
 
وهذا هو التفجير الثاني في المنطقة نفسها خلال أسبوع، حيث وقع تفجير مماثل الأحد الماضي في شارع مؤدٍ إلى القصر الرئاسي؛ ما أسفر عن مقتل 20 شخصًا، وتبنته أيضا حركة "الشباب المجاهدين".
 
وفي وقت سابق اليوم، قُتل 8 أشخاص، بينهم ضابط استخبارات، وأصيب 6 آخرون بجراح في تفجير سيارة بحي "ياقشيد"، جنوبي مقديشو، بحسب حصيلة أولية أفاد بها شهود عيان ومصدر أمني.
 
ويعاني هذا البلد العربي من حرب أهلية ودوامة من العنف الدموي منذ عام 1991، عندما تمت الإطاحة بالرئيس آنذاك، محمد سياد بري، تحت وطأة تمرد قبلي مسلح.
 
وتأسست حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية عام 2004، وتتعدد أسماؤها ما بين "حركة الشباب الإسلامية"، و"حزب الشباب"، و"الشباب الجهادي" و"الشباب الإسلامي"، وهي حركة مسلحة تتبع فكريًا لتنظيم القاعدة، وتقول إنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023