شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحى حوثيين إثر تفجير سيارة مفخخة وسط اليمن

قتلى وجرحى حوثيين إثر تفجير سيارة مفخخة وسط اليمن
فجّر شخص يُعتقد في انتمائه للقاعدة، سيارةً مفخخةً، كان يقودها وسط تجمعٍ للحوثيين (الشيعة)، مساء أمس الخميس، في منطقةٍ...

فجّر شخص يُعتقد في انتمائه للقاعدة، سيارةً مفخخةً، كان يقودها وسط تجمعٍ للحوثيين (الشيعة)، مساء أمس الخميس، في منطقةٍ حدودية بين محافظتي ذمار والبيضاء، وسط اليمن، حسب شهود عيان.

 

وقال الشهود لوكالة الأناضول إن شخصًا يُعتقد في انتمائه للقاعدة فجّر سيارة كان يقودها بمجرد وصوله إلى تجمع لمسلحي الحوثي في منطقة "قاع الفيد" على الحدود بين محافظتي ذمار والبيضاء، مضيفين أن الانفجار خلف قتلى وجرحى، دون أن يحددوا العدد.

 

ولفت الشهود إلى أن مئات المسلحين الحوثيين، يحتشدون في منطقة قاع فيد بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، استعدادًا للتوجه إلى مدينة رداع بالمحافظة ذاتها لقتال تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى نحو 60 سيارة ستقلهم إلى هناك.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة "أنصار الله" (الحوثي) حول الواقعة.

 

وفي وقت سابق من يوم أمس، سقط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي اليوم الخميس، في محافظة البيضاء، برصاص مسلحين من تنظيم "أنصار الشريعة" التابع للقاعدة، حسب مسؤول محلي.

 

وازدادت مؤخرًا المواجهات بين تنظيم القاعدة وأنصار جماعة الحوثي في محافظة البيضاء، في محاولةٍ من الطرفين للسيطرة على المحافظة.

 

وتشهد رداع خلال الأيام القليلة الماضية اشتباكاتٍ عنيفة بين عناصر تنظيم القاعدة ومسلحين حوثيين خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023