شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حركات جامعية تشكل ائتلاف “طلاب مصر”

حركات جامعية تشكل ائتلاف “طلاب مصر”
  نظمت الحركات الطلابية بمختلف الجامعات المصرية، ظهر اليوم،  مؤتمرًا صحفيًا بمقر جبهة طريق الثورة...

 

نظمت الحركات الطلابية بمختلف الجامعات المصرية، ظهر اليوم،  مؤتمرًا صحفيًا بمقر جبهة طريق الثورة بوسط القاهرة، وذلك لتأسيس كيان جديد تحت شعار "ائتلاف طلاب مصر".

يذكر أن الائتلاف يضم طلاب حركة "مقاومة"، و"الاشتراكيين الثوريين"، و"طلاب حزب الدستور"، و"مصر القوية"، و"6 أبريل"، وكذلك "طلاب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية"، و"طلاب حزب العيش والحرية"، وأيضًا "طلاب الحزب المصري"، و:التيار الشعبي المصري"، و"طلاب حزب مصر الحرية"، و"جبهة دولة الطلاب"، و"حملة الحرية للطلاب"، و"حملة الجامعة للطلاب".

شارك في المؤتمر كلًا من "معاذ حمزة"، عضو حركة طلاب المقاومة، و"عبدالحميد مكاوي"، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين، و"سعيد عبدالغني"، عضو حركة مصر القوية، كما شارك "سعيد عبدالغني"، الأمين العام لحركة طلاب مصر القوية، و"محمود فؤاد"، عضو حركة مصر الديمقراطي الاجتماعي، ومجموعة من الحركات والكيانات الطلابية واتحادات الطلاب والممثلين عن بعض الطلاب.

 

بدأت فعاليات المؤتمر بتدشين حركة ائتلاف طلاب مصر، ثم قام حسام رأفت عضو طلاب "حركة مقاومة" بافتتاح المؤتمر من خلال إلقائه بعض الكلمات الافتتاحية جاء فيها تعريف وتدشين حركة ائتلاف طلاب مصر، وذكر فيها الأهداف التي جمعتهم والهدف من تأسيس تلك الحركة ومنها الحقوق والحريات الطلابية وحقوق الطلبة المفصولين والمحتجزين.

 

ومن جانبه، قال "وسام البكرى"، منسق حركة طلاب مقاومة، إن ما جمعهم تحت مظلة الائتلاف هو البحث عن حقوق الطلاب وحرياتهم، إلى جانب ضرورة الإفراج عن زملائهم المعتقلين، وعودة الطلاب المفصولين.

 

وأضاف أنه برغم الاختلافات البسيطة المتواجدة في وجهات النظر التي توجد بين الحركات والاتحادات المشاركة في المؤتمر إلا أنهم قاموا بإخراجها خارج هذا الائتلاف.

 

قال "أنس سلام"، رئيس اتحاد طلاب جامعة السويس، إن اللائحة الطلابية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات خلال الفترة الأخيرة لم يؤخذ رأي الطلاب فيها، مؤكدا أن النسخة التي انتشرت منها على المواقع الإخبارية تهمش دور الاتحادات الطلابية، رغم إقرار اللائحة القديمة لحق الاتحادات الطلابية في تلك الأدوار.

 

فيما قال "سعيد عبد الغني"، ممثل طلاب مصر القوية، إن تدشين الائتلاف جاء كرد فعل على المنظومة المتكاملة لمحاولة إخضاع الطلبة، مستنكرا القبض على الطلاب بأول يوم دراسي.

 

أما "عمار عويس"، ممثل طلاب حزب الدستور، فقال إن الدولة تحاول وأد الحركة الطلابية فى الجامعات، موضحا أن الائتلاف يواجه هذه التحركات.
ة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023