شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| مذيع مصري يهاجم رفع “ملالا” رابعة بحفل نوبل

فيديو| مذيع مصري يهاجم رفع “ملالا” رابعة بحفل نوبل
  عبر المذيع المصري بقناة "اون تي في"، رامي رضوان، عن حسرته وصدمته من رفع الناشطة الباكستانية،...

 

عبر المذيع المصري بقناة "اون تي في"، رامي رضوان، عن حسرته وصدمته من رفع الناشطة الباكستانية، "ملالا يوسف"، أول أمس شارة رابعة أثناء حفل استلامها لجائزة نوبل للسلام، مؤكدا أنها تحارب التطرف والإرهاب في باكستان بينما تدعمه سياسيا في مصر، حسب زعمه.
 
وقامت الناشطة الباكستانية "ملالا يوسف" الحائزة على جائزة "نوبل" للسلام مناصفة مع الهندي "كايلاش ساتيارثي"، برفع شارة "رابعة" أثناء تكريمها في منتدى الأطفال العالمي للسلام، أمس الخميس، في العاصمة الهولندية امستردام.
 
والفتاة الباكستانية، ذات 17 عاما  فاجأت الحضور، بوقوفها بجانب الناشطة اليمنية، توكل كرمان، التي حازت على ذات الجائزة في العام 2011، حيث قامت الناشطتان برفع شارة "رابعة" سوياً.
 
في ذات السياق، أشاد نشطاء، وسياسيون من رافضي الانقلاب العسكري في مصر، بما قامت به الفتاة الباكستانية، معتبرين أن "ملالا" أكدت جدارتها، واستحقاقها بالجائزة، لوقوفها بجانب المظلومين "المسلمين"، ضد "آلة" القتل، والدمار.
 
يشار أن "ملالا يوسف" اكتسبت شهرتها بعد نقدها اللاذع لحركة طالبان باكستان التي ضيقت على الفتيات بالمناطق الخاضعة لسيطرتها في مجالات التعليم، والأنشطة، مما عرض الفتاة لمحاولة اغتيال، أصيبت على إثرها إصابة بليغة، قبل أن يتم علاجها في الإمارات العربية المتحدة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023