شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بترول” الانقلاب توقع اتفاقية “تنقيب” بـ15مليون دولار

“بترول” الانقلاب توقع اتفاقية “تنقيب” بـ15مليون دولار
صرح شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية بحكومة الانقلاب، بأنه تم التوقيع على اتفاقية بترولية جديدة للهيئة العامة...

صرح شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية بحكومة الانقلاب، بأنه تم التوقيع على اتفاقية بترولية جديدة للهيئة العامة للبترول مع شركة ثروة للبترول للبحث والتنقيب عن البترول والغاز فى الصحراء الغربية بمنطقة شرق أبوسنان بإجمالى استثمارات يصل حدها الأدنى إلى حوالى 15 مليون دولار ومنحة توقيع حوالى 5 مليون دولار لحفر 4 آبار جديدة.

وأشار وزير بترول الانقلاب إلى أن الاتفاقية الجديدة هى واحدة من 21 اتفاقية جديدة يتم حالياً العمل على الانتهاء من إجراءات استصدارها تبلغ استثماراتها حوالى 10 مليار دولار وهو مايعطى دفعة قوية لأنشطة البحث والاستكشاف وتعظيم إنتاج واحتياطى مصر من البترول والغاز الطبيعى.

وبتوقيع هذه الاتفاقية يبلغ إجمالى عدد الاتفاقيات البترولية التى تم توقيعها منذ نوفمبر 2013 عدد36 اتفاقية بترولية مع الشركات العالمية باستثمارات 2 مليار دولار.

وتمر مصر بأسوأ أزمة طاقة منذ سنوات وبرغم المساعدات النفطية التي قدمتها دول الخليج الداعمة للانقلاب العسكري وعلي رأسها الإمارات والسعودية ،إلا أن مصر تواجه عجزا بالمواد البترولية والغاز الطبيعي .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023