شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتال شوارع عنيف بين “داعش” والأكراد في “كوباني”

قتال شوارع عنيف بين “داعش” والأكراد في “كوباني”
تصاعدت حدة الاشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومجموعات كردية في الأجزاء...

تصاعدت حدة الاشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومجموعات كردية في الأجزاء الشرقية، والشمالية الشرقية، من مدينة عين العرب "كوباني"، شمالي شرقي محافظة حلب السورية.

 

واستهدف التنظيم منذ ساعات الصباح أجزاء المدينة بقذائف الهاون، لتشهد بعدها المنطقة قتال شوارع عنيف بين "داعش"، والمجموعات الكردية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

في غضون ذلك، أجرت طائرات حربية تابعة لقوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، طلعات استطلاعية فوق المنطقة.

 

وفى سياق متصل تقوم فرق رئاسة إدارة الكوارث والحالات الطارئة "آفاد" – التابعة لرئاسة الوزراء التركية – بتأمين احتياجات الأكراد السوريين اللاجئين لدى أقاربهم في القرى القريبة من الحدود مع سوريا في تركيا.

 

وتعمل فرق "آفاد" على إيصال المساعدات إلى الأكراد السوريين، الذي يعانون أوضاعًا معيشية صعبة لدى أقاربهم، الذين لجأوا إليهم هربًا من الاشتباكات الدائرة بين "داعش"، والمجموعات الكردية في عين العرب.

 

 

وتقع مدينة عين العرب (كوباني)، التي يهاجمها "الدولة الإسلامية"، في أقصى ريف حلب الشمالي الشرقي، على بعد (140) كيلو مترًا شمال شرق مدينة حلب، وتسكنها في الأساس غالبية كردية، إلا أن عشرات الآلاف من النازحين، من مناطق ريف حلب الشرقي، وصلوا إلى المنطقة في الأشهر الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023