شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روحاني: غارات “التحالف” ستصبح في مصلحة “داعش”

روحاني: غارات “التحالف” ستصبح في مصلحة “داعش”
أكد الرئيس الإيراني "حسن روحاني" أن بلاده "لن تتردد البتة، في مساعدة دولة العراق،...

أكد الرئيس الإيراني "حسن روحاني" أن بلاده "لن تتردد البتة، في مساعدة دولة العراق، في محاربتها لـ"الدولة الإسلامية"، حتى نهاية الطريق"، مشيرًا إلى أن بلاده تقف بجانب بغداد، منذ اليوم الأول لمواجهة العراقيين لمثل تلك التنظيمات، بحسب قوله.

 

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسئول الإيراني، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي"، بالعاصمة الإيرانية، طهران، التي يزورها الأخير حاليًا، لإجراء مباحثات رسمية، مع المسئولين هناك، حسب "رويترز".

وأشار "روحاني" إلى أن الجماعات المسلحة تمثل مشكلة كبيرة، بالنسبة لكافة دول المنطقة، مضيفًا: "نحن نؤمن بأن المسئولية الأساسية لمواجهة الجماعات المسلحة، تقع على قوات الحكومة العراقية، وشعب هذا البلد الذي إن تماسك وتوحد، بالرغم من اختلاف مكوناته، سيكون قادرًا على تحقيق النجاح بشكل كبير".

 

ولفت إلى أن الغارات الجوية التي يشنها التحالف في سوريا والعراق، ستصبح على المدى البعيد في صالح "الدولة الإسلامية (داعش)"، بحسب قوله، مضيفًا "المسلحون سيلعبون دور الضحية، من خلال تهويلهم لتلك الغارات التي يشنها التحالف الدولي، الأمر الذي سيجعلهم قادرين على استقطاب مزيد من الشباب إليهم، والإبقاء على وجودهم كتنظيم".

 

ويشن التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، ما لايقل عن 6 غارات جوية بشكل يومي على مواقع ذلك التنظيم في سوريا والعراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023