شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داود أوغلو: “البيشمركه” لم تعبر بعد إلى “كوباني”

داود أوغلو: “البيشمركه” لم تعبر بعد إلى “كوباني”
أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، أن المشاورات...

أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، أن المشاورات لازالت مستمرة، بشان عبور قوات (البيشمركه)، إلى مدينة "كوباني – عين العرب" التابعة لمحافظة حلب، شمال سوريا، نافيًا بشكل قاطع الأنباء التي تشير إلى بدء عبور تلك القوات بالفعل. 

جاء ذلك خلال التصريحات الصحفية التي أدلى بها رئيس الحكومة التركية، مساء الثلاثاء، عقب زيارة تفقدَ فيها أعمال وزارة الطاقة والموارد الطبيعية، بالعاصمة أنقرة، والتي أجاب خلالها على آخر تطورات الأوضاع في البلاد، ولا سيما الاشتباكات الجارية في بلدة عين العرب "كوباني". 

وأضاف داود أوغلو "أوضّح أن الهدف من مسألة عبور بعض العناصر إلى كوباني، هدف إنساني لوجستي، وذلك للعمل على استقرار الوضع في البلدة أو من أجل تقليل الأضرار الناجمة عن ذلك الوضع على أقل تقدير، المباحثات مستمرة، وسيتم اتخاذ الخطوات اللازمة في ضوئها"، حسب "الأناضول".

وأوضح المسئول التركي أنهم سبق وأن جددوا مذكرة التفويض من البرلمان في وقت سابق "وذلك لسرعة اتخاذ التدابير اللازمة في حال تشكل أي خطر يهدد الأمن والمصالح القومية التركية، والوقت الراهن يشهد اشتباكات في (كوباني)، وبالتالي فمن الطبيعي أن تدعم تركيا لوجيستيًا،الشعب المدني هناك، وليس عناصر منظمة "بي كا كا" وعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)".   

وأكد أن بلاده "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تسمح بمرور عناصر "بي كا كا" أو أي مؤيد لها، إلى "كوباني" عبر الحدود التركية، تلك العناصر التي تسببت في أحداث دموية شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة".

 

وتدور معارك عنيفة بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" والأكراد في مدينة عين العرب "كوباني" في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023