شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حالة وفاة وإصابتان بـ”كورونا” في السعودية وقطر

حالة وفاة وإصابتان بـ”كورونا” في السعودية وقطر
أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء الأربعاء، تسجيل حالة وفاة وإصابتين جديدتين بفيروس...

أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء الأربعاء، تسجيل حالة وفاة وإصابتين جديدتين بفيروس كورونا غربي المملكة، ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس منذ ظهوره في سبتمبر 2012 إلى 772، توفى منهم 329.

 

وجاء هذا بعد ساعات من إعلان السلطات الصحية في قطر عن تسجيل إصابة جديدة بالفيروس، هي الحالة الثانية التي يتم الإعلان عنها خلال أسبوعين، والثانية خلال عام 2014.

 

وقالت وزارة الصحة السعودية – في بيان على موقعها الإلكتروني – إنه تم تسجيل حالة وفاة بالطائف (غرب) وإصابة بالمدينة المنورة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية"أ.ف.ب"

وبهذا الإعلان ارتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المسجلة في المملكة منذ عام 2012 إلى 772، توفى منهم 329، فيما بلغ عدد من تماثل للشفاء 431، ولا يزال 12 يتلقون العلاج.

 

وفي قطر، أعلن المجلس الأعلى للصحة (الجهة الحكومية المسئولة عن القطاع الصحي)، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة مختبريًا بفيروس" كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لمواطن قطري يبلغ من العمر 34 عامًا.

 

وأوضح المجلس، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء الأربعاء، أن المريض كان قد اشتكى من الحمى لمدة أسبوع، وتطلبت حالته الصحية نقله بالإسعاف إلى وحدة الطوارئ بمستشفى حمد.

 

وهذه ثاني إصابة بالفيروس في قطر منذ نوفمبر 2013.

 

وبإعلان اليوم ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في قطر منذ سبتمبر 2012، إلى 11، توفى منهم 5.

 

وفيروس "كورونا"، أو ما يسمى بـ"الالتهاب الرئوي الحاد"، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023