شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جرائم الانقلاب وانفجاراته.. متلازمة لا تفترق

جرائم الانقلاب وانفجاراته.. متلازمة لا تفترق
فى متلازمة نراها - دائمًا - منذ بداية الانقلاب...

فى متلازمة نراها – دائمًا – منذ بداية الانقلاب العسكري فى مصر وحتى يومنا هذا، يتكرر ذلك الحادث؛ يقع انفجار، مباشرة بعد جريمة من جرائم الإنقلاب العسكري. حيث فسر محللون سياسيون الأمر بأن الانقلاب يلجأ لتلك الحوادث "المفتعلة"؛ لإخفاء جريمة سابقة لتلك الحادثة، حتى ينشغل المواطنون بالانفجار أو الحادثة وينسون جريمة الانقلابيين .

وفى متلازمة جديدة – وللمرة الثانية – انفجرت قنبلة أمام جامعة القاهرة، أصيب على إثرها 10 أشخاص، بينهم 6 من رجال الشرطة، على الرغم من وجود كاميرات فى محيط الجامعة، فضلاً عن التواجد الأمني المكثف والمتواجد باستمرار.

جاء هذا الحادث إثر وفاة طالب بجامعة الإسكندرية، أمس الثلاثاء، متأثرًا بجراحه بعد الاعتداءات المعروفة إعلاميًا بـ"مجزرة هندسة"، حيث اقتحمت قوات الأمن الحرم الجامعي بكلية هندسة بجامعة الإسكندرية، وأطلقت الرصاص والخرطوش على الطلاب بشكل مباشر.

كما تزامن مع تظاهرات تشهدها جامعات القاهرة والأزهر وعين شمس والإسكندرية والمنوفية والمنصورة وأسيوط، مسيرات تحتج على التعذيب داخل السجون ومقار الاحتجاز، والذين يطالبون بمحاكمة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وجميع المتورطين في قتل المتظاهرين منذ انقلاب الثالث من يوليو الماضي.

وفى مفارقة أخرى؛ صرح، ظهر اليوم وقبل وقوع انفجار القنبلة أمام جامعة القاهرة، اللواء محمد إبراهيم – وزير داخلية الانقلاب – أن العناصر الإخوانية تقوم بإثارة الشغب داخل الجامعات، مضيفًا أن هناك مخططًا جديدًا لجماعة الإخوان.

وكشف وزير داخلية الانقلاب – في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء – عن مخطط سيحدث بعد قليل من طلبة، مؤكدًا "سيتصدى الأمن لها بكل قوة، رغم أن حجم التحدي داخل الجامعة كبير، وهناك أعضاء بهيئة التدريس من الإخوان يساعدون في دخول الأسلحة داخل الجامعات''، على حسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023