شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأطباء” تهاجم “عيسى” بعد وصفه لهم بالجهلة

“الأطباء” تهاجم “عيسى” بعد وصفه لهم بالجهلة
استنكرت النقابة العامة للأطباء تصريحات الإعلامي "إبراهيم عيسى" المسيئة لطلبة كليات...

استنكرت النقابة العامة للأطباء تصريحات الإعلامي "إبراهيم عيسى" المسيئة لطلبة كليات الطب، قائلةً: إن «نظام التعليم الفاسد في مصر أفسد العقول المستنيرة، ومن بينهما طلبة كليات الطب، كما أن قصور مناهج التعليم قبل الجامعي والجامعي، والذى يُقيِّم الطالب وفق كمِّ ما حفظه وليس كمِّ ما استوعبه، اضطر البعض إلى اتباع أساليب الحفظ".

وأضافت في بيان لها، الأربعاء،: إنها أساءها ما ورد على لسانه ووصفه لطلبة الطب بالجهلة ومحدودي الثقافة، وإدعائه أن ذلك جعل قيادات جماعة الإخوان المسلمين من الأطباء.

وتابع البيان: "طلبة الطب هم صفوة عقول هذه الأمة، وقدرتهم على تحصيل العلم هي موهبة لا يتمتع بها الكثيرون، واضطرار البعض منهم إلى اتباع أساليب الحفظ هي نتيجة قصور مناهج التعليم قبل الجامعي والجامعي مع الأسف الشديد، والذى يقيم الطالب وفق كم ما حفظه وليس كم ما استوعبه".

مشيرة 

وأوضحت النقابة أن "«نظام التعليم الفاسد الحالى يطمس العقول المستنيرة، لكن عندما يتاح لها الإبداع والازدهار سنجد منهم نماذج رفعت رءوس الأطباء المصريين بالخارج، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: الدكتور مجدي يعقوب، والذى تخرج ضمن أبناء كليات الطب المصرية، التي يسخر منها الإعلامي إبراهيم عيسى"

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023