شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فابيوس يستقبل مبعوث أوباما بشأن “داعش”

فابيوس يستقبل مبعوث أوباما بشأن “داعش”
  استقبل وزير الخارجية الفرنسي، "لوران فابيوس"، الجنرال المتقاعد "جون ألان"...

 

استقبل وزير الخارجية الفرنسي، "لوران فابيوس"، الجنرال المتقاعد "جون ألان" مبعوث الرئيس الأمريكي، "باراك أوباما"، للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
 
وعقب الاجتماع الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس، أشار فابيوس، أن "داعش" لا تشكل تهديدًا على العراق وسوريا فقط، بل على كافة دول المنطقة، فضلاً عن الدول الأوروبية، لافتًا أن فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، ستواصلان تقديم الدعم إلى المعارضة المعتدلة في سوريا، من أجل مكافحة تنظيم الدولة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
وأضاف الوزير الفرنسي، أن طائرات بلاده العسكرية، أصابت اليوم أهدافًا مهمة واستراتيجية لـ"داعش" في العراق، وأحدثت فيها دمارًا كبيرًا، مؤكدًا على تصميم البلدين على مواجهة التنظيم المسلح.
 
ومن جانبه أكد ألان على ضرورة استمرار الاتصالات الدبلوماسية بجانب المواجهة العسكرية، من أجل دحر "داعش" والقضاء عليها، مشيرًا إلى أن فرنسا قدمت مساعدات كبيرة في هذا الشأن. 
 
ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "الدولة الإسلامية"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رءوس رهائن، وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023