شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“اللواء سليمان” يتهم “إسرائيل” بتنفيذ تفجيرات سيناء

“اللواء سليمان” يتهم “إسرائيل” بتنفيذ تفجيرات سيناء
    عزّى اللواء "عادل سليمان" الخبير الأمنى والاستراتيجي، أسر الشهداء الذين سقطوا في...
 
 
عزّى اللواء "عادل سليمان" الخبير الأمنى والاستراتيجي، أسر الشهداء الذين سقطوا في حادث سيناء، أمسٍ الجمعة، كما وصفه بـ "الحادث الإرهابي".
 
– حيث قال في تصريحات له على قناة الجزيرة الإخبارية:  "الحادث الذى وقع وفى إطار المعلومات المتاحة يؤكد أن المنفذين محترفون، وعلى مستوى عالٍ من التأهيل، وهم أيضًا انتحاريون، وهذة الفئة ليست موجودة فى السلفية الجهادية".
 
  كما أكد أن كل المؤشرات تفيد بأن تلك الجريمة خارج قدرات أى فئة أو تنظيم فى ‫مصر‬، وأردف: "نحن الآن أمام حدث جلل وأمام تغير نوعي فى طبيعة هذه العمليات".
 
 
وأكد وجود تدخل من أجهزة استخبارات وعناصر خارجية تدعم منفذى العملية، مضيفًا: "هناك بالتأكيد من موَّل لهذة العملية، ورَصد لهم تحركات الموقع العسكري، ووفر لهم ملاذًا أمنًا".
 
كما أشار إلى استحالة اتهام حركة ‫‏حماس‬ والمقاومة فى ‫‏غزة‬ بهذه التهمة، قائلًا: "المقاومة أنبل ما أخرجته الأمة إلى الآن".
 
وأردف في حديثه: "حينما نتحدث عن تدخل خارجي فهذا يعني أنه يتم من خلال العدو، والعدو بالنسبة لي هو "‫‏إسرائيل""، وأكد أن الرؤية الأمنية للتعامل مع أهل سيناء أثبتت فشلها ولذلك لابد من تعديلها.

جدير بالذكر تعرض قوات الجيش لهجوم، الجمعة، متعدد المراحل، استمر لعشرين دقيقة علي حاجز أمني بكرم أبو المقاديس، شرق العريش، راح ضحيته 30 قتيلًا و29 مصابًا.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023