شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البيشمركة” تتقدم نحو أكبر قاعدة سابقة للجيش العراقي

“البيشمركة” تتقدم نحو أكبر قاعدة سابقة للجيش العراقي
قال ضابط في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) إن قواته قصفت بعنف مواقع تنظيم...

قال ضابط في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) إن قواته قصفت بعنف مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب منطقة الكَسك، وتقدمت نحو أكبر معسكر سابق للجيش العراقي في محافظة نينوى، شمالي العراق.

 

وقال الضابط شيرزاد زاخولي – وهو برتبة نقيب – الإثنين، إن "قوات البيشمركة قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع "الدولة الإسلامية" في محيط منطقة الكسك (45 كلم غرب الموصل)، التي تضم أكبر قاعدة عسكرية سابقة للفرقة الثالثة في الجيش العراقي"، حسب "الأناضول".

 

وأضاف: "قواتنا حققت تقدمًا ملحوظًا باتجاه المعسكر، لكنها توقفت عن التقدم"، بدون إبداء سبب التوقف.

 

وتابع زاخولي، "إننا إذا سيطرنا على هذا المعسكر سنضيق الخناق على تنظيم "الدولة الإسلامية في قضاء سنجار، وتقطيع أوصال خطوط إمداداته، خاصة بعد سيطرة قواتنا على مركز ناحية زمار (60 كم شمال الموصل)، ونحو 15 قرية تابعة لها أول من أمس".

 

وكانت قوات البيشمركة المعززة بغطاء جوي دولي مكثف تمكنت من السيطرة على مركز ناحية زمار وعدة قرى مجاورة بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش"، السبت الماضي.

 

 

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم، ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "عزيمة صلبة Inherent Resolve"، وذلك بعد سيطرة "داعش" على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 يونيو الماضي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023