شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميركل: متضامنون مع لبنان في مسألة اللاجئين

ميركل: متضامنون مع لبنان في مسألة اللاجئين
  أكدت المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل"، أنهم متضامنون بشكل كامل مع لبنان في...

 

أكدت المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل"، أنهم متضامنون بشكل كامل مع لبنان في موضوع اللاجئين الموجودين على أراضيها، مشيرة إلى أن "لبنان التي تبلغ كثافتها السكانية 4 مليون نسمة، بها نحو مليون لاجئ". 
 
جاء ذلك في التصريحات التي أدلت بها المسئولة الألمانية، قبيل لقاء جمعها، أمس الاثنين، بنظيرها اللبناني "تمام سلام" الذي يزور ألمانيا حاليًا، من أجل المشاركة، في مؤتمرٍ دولي بعنوان "دعم الاستقرار في المنطقة ووضع اللاجئين السوريين" الذي سينعقد، اليوم الثلاثاء في العاصمة الألمانية برلين، حسب وكالة الأنباء "الألمانية".
 
وتابعت المسئولة الألمانية قائلة: "لذلك نحن ندعم لبنان بخصوص اللاجئين، ومتضامنون معها، ولقد قدمنا دعمًا للحكومة اللبنانية في مسألة مخيمات اللاجئين"، مشيرة إلى أن مؤتمر الغد سيتناول بالبحث والنقاش، أوضاع اللاجئين في سوريا، ودول الجوار، وأعربت عن أملها في أن يؤتي هذا المؤتمر ثماره، ويكون إشارة قوية على التضامن، بحسب قولها. 
 
وأفادت أن اللقاء الذي ستعقده مع نظيرها اللبناني، سيتناول أوضاع اللاجئين أيضًا، موضحة أن هذا اللقاء يمثل أهمية كبيرة لها، لكونه فرصة ستمكنها من الحصول على المعلومات الخاصة باللاجئين في لبنان من مصدرها الأول. 
 
ومن جانبه أوضح رئيس الوزراء اللبناني، أن "مسألة اللاجئين تعتبر واحدة من أهم وأخطر المسائل التي تواجه لبنان"، معربًا عن شكره لألمانيا لاستضافتها المؤتمر المذكور، ودعمها المستمر لبلاده لمواجهة مثل تلك القضايا. 
 
ويهدف مؤتمر الغد إلى تشكيل أرضية تعاون طويلة الأمد من أجل تقديم المساعدات لللاجئين السوريين في لبنان وفي غيرها من دول الجوار السوري، كما أنه سيؤكد على ضرورة تحمل المسئوليات المتبادلة بين الدول الغربية ودول الجوار السوري. 
 
وسيشارك في هذا المؤتمر ممثلون ومؤسسات وتنظيمات أهلية من 40 دولة حول العالم، بما في ذلك تركيا التي سيمثلها "ناجي كورو" نائب وزير الخارجية. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023