شبكة رصد الإخبارية

الناتو يتهم موسكو بمواصلة زعزعة استقرار أوكرانيا

الناتو يتهم موسكو بمواصلة زعزعة استقرار أوكرانيا
  اتهم أمين عام حلف شمال الأطلسي الـ(ناتو) "ينس ستولتنبرغ"، في بيان له اليوم...

 

اتهم أمين عام حلف شمال الأطلسي الـ(ناتو) "ينس ستولتنبرغ"، في بيان له اليوم الجمعة، موسكو بزعزعة استقرار جارتها أوكرانيا، من خلال الإعلان؛ أنها ستعترف بالانتخابات البرلمانية والرئاسية التي سيجريها الانفصاليون الموالون لروسيا في "دونيستك" و"لوغانسك" شرق أوكرانيا، في 2 من نوفمبر المقبل.
 
وأوضح ستولتنبرغ في البيان، أن تصريحات المسئولين الروس؛ بالاعتراف بما يسمى بالانتخابات، يعد مؤشرًا على مواصلة موسكو زعزعة استقرار أوكرانيا، لافتًا إلى أن الحلفاء في المجتمع الدولي؛ أعلنوا صراحة عدم اعترافهم بما يسمى بالانتخابات شرقي أوكرانيا، حسب "رويترز".
 
ودعا ستولتنبرغ روسيا إلى الالتزام بتعهدات اتفاقية "مينسك"؛ للمساعدة من أجل فسح المجال أمام الحلول السلمية، مؤكدًا دعم الناتو لوحدة أراضي وسيادة أوكرانيا. 
 
 
وهدد الانفصاليون الموالون لروسيا في أوكرانيا، الخميس، باستعادة السيطرة على مدينة ماريوبول من القوات الحكومية، قبل ثلاثة أيام من إجراء الانتخابات في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون.
 
وقال إلكسندر زاخارتشينكو – رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد – إن الانفصاليين سيستولون على المدينة الساحلية بالقوة، إذا لم تنسحب القوات الحكومية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023