شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشكيل تحالف دولي لمواجهة “إيبولا”

تشكيل تحالف دولي لمواجهة “إيبولا”
  أعلن ديفيد نابارو - منسق الأمم المتحدة لإدارة أزمة وباء الحمى النزفية "إيبولا" -...

 

أعلن ديفيد نابارو – منسق الأمم المتحدة لإدارة أزمة وباء الحمى النزفية "إيبولا" – اليوم الجمعة، عن تشكيل تحالف دولي مكون من حكومات الدول ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المانحة، بهدف تنسيق الجهود الدولية والوطنية لاحتواء ومواجهة المرض.
 
وفي مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، قال المنسق الأممي: "تم تكوين تحالف دولي من العديد من حكومات دول العالم، من بينها انجلترا والصين وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا، والدول المصابة بالمرض (غينيا وليبيريا وسيراليون)، كما انضم إليه الاتحاد الأفريقي، وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المانحة".
 
وأوضح نابارو أن "الهدف الأساس من إقامة التحالف الدولي هو تنسيق الجهود الدولية والوطنية الرامية الي القضاء علي الإيبولا، والحد من انتشاره"، مشيرًا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة "سيترأس" التحالف، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وفي سبتمبر الماضي، تم تأسيس صندوق الأمم المتحدة الائتماني بمبادرة من الأمين العام، بهدف تحقيق مرونة أكبر في الاستجابة للأزمة، وتقديم المعونة للدول المصابة.
 
وتجاوز عدد من فقدوا حياتهم جراء "إيبولا"، 5 آلاف شخص، من بين 13 ألفًا و703 أشخاص أصيبوا بالمرض، بحسب آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية التى صدرت أمس الأول الأربعاء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023