شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الذهب يتراجع.. وخبير:السوق يترقب فتح بورصة لندن ونيويورك

الذهب يتراجع.. وخبير:السوق يترقب فتح بورصة لندن ونيويورك
  سجلت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية بالسق المحلية تماشيا مع تراجعه عالميا ،أما أسعاره...

 

سجلت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية بالسق المحلية تماشيا مع تراجعه عالميا ،أما أسعاره العالمية فقد تراجعت بشكل غير مسبوق منذ 4سنوات .

وقال  إيهاب واصف عضو الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية ، بأن  أسعار الذهب سجلت  تراجعا كبيرا  نهاية تعاملات الاسبوع الماضى ، ووصل إلى نقطة رجوع لم يشهدها منذ ثلاث سنوات مشيرا إلي وصول سعر الذهب عالميا الى 1156 دولارا للأوقية .

 

كما أشار واصف إلى أن تحسن مستويات الاداء الاقتصادى فى أمريكا السبب فى تراجع أسعار الذهب ، والتى أثرت بشكل مباشر على سعر الذهب محليا ، مشيرا الى أن وصول السعر الى هذه النقطة يعد فرصة جيدة للشراء من المستهلكين ، مع توقعات بالارتفاع خلال الايام المقبلة كتصحيح للأوضاع وعودة أسعار الذهب الى معدلاتها .

 

وتابع ، أن الاسواق فى حالة ترقب لبداية تعاملات الاسبوع غدا الاثنين ، مع بداية فتح بورصتى لندن ونيويورك .

 

وكانت  أسعار الذهب المحلية تراجعت حيث سجل سعر جرام عيار 21 نحو 236.51 جنيه فيما سجل سعر جرام عيار 18 نحو 202.73 جنيه،أما جرام الذهب عيار 24 فقد سجل 270.3 جنيه فيما سجل سعر الجنيه الذهب 1892.08 جنيه فيما بلغ سعر كيلو الذهب 270294.53 جنيه.

 

وقالت رويترز أن   أسعار الذهب العالمية  قد تراجعت  إلى أدنى مستوياتهما منذ عام 2010 مع صعود الدولار وأسواق الأسهم في أعقاب جولة جديدة من إجراءات التيسير الكمي لبنك اليابان المركزي وبيانات قوية عن الاقتصاد الأمريكي.

 

حيث تراجع  سعر الذهب في المعاملات الفورية ما يصل إلى ثلاثة بالمئة إلى 1161.25 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلا أدنى مستوى له منذ يوليو تموز عام 2010.

وتسارعت خسائر المعدن الأصفر بعد إعلان بنك اليابان قراره المفاجئ الذي دفع الدولار إلى أعلى مستوياته في الجلسة حيث  سجل سعر الذهب 1171.71 دولار منخفضا 2.25 في المائة.

 

وانخفض سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة في بورصة كومكس عند التسوية 2.25 في المائة إلى 1171.60 دولار للأوقية.

 

وكان خبراء قالوا لرويترز الأسبوع الماضي أن الذهب إلي ارتفاع برغم التراجعات الحالية التي يمر بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023