شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: إرادتنا ليست مرهونة لأحد.. وسنشق قناة اسطنبول

أردوغان: إرادتنا ليست مرهونة لأحد.. وسنشق قناة اسطنبول
أكد الرئيس التركي رجب طيب ‫‏أردوغان‬ أنه لم ينس وعده الذي قطعه حول شق قناة إسطنبول‬، وأضاف: "في هذه...
أكد الرئيس التركي رجب طيب ‫‏أردوغان‬ أنه لم ينس وعده الذي قطعه حول شق قناة إسطنبول‬، وأضاف: "في هذه الفترة يتم التجهيز لطرح المناقصة على الشركات، ومعًا سنصل البحر الأسود ببحر مرمرة، وستشاهدون على ضفتي القناة، نموذجًا فريدًا لعمران المدن".
 
 
وأكد أن تركيا تمتلك القدرة على إدارة الخطوات التي ستقدم عليها بدقة، مشيرًا في كلمة أمام حشد من المواطنين الأتراك بمناسبة افتتاح مشاريع خدمية في منطقة "إسانلار" بإسطنبول، اليوم: "إرادتنا وتفكيرنا ليسا مرهونين لأحد، وقبل أن نتخذ قراراتنا نجلس، ونتشاور، ثمَّ نقرر".
 
 فيما قال مخاطبًا المعارضة: "لا يمكنكم القول ما شأننا بالبوسنة‬ والهرسك و‏مصر‬، و‏فلسطين‬، وسوريا‬، والعراق‬، فإذا كنا دولة تركية أسست على ميراث الدولتين السلجوقية، والعثمانية، فليس لنا الحق بأن نقول ما شأننا، يجب علينا أن نكترث دائمًا لما يحدث هناك، فهذا واجب ‫‏تركيا‬ الحديثة، ومسئوليتها كدولة كبيرة".
 
وعلق أردوغان على أعمال الشغب في مدن تركية: قائلًا: قالوا "كوباني"، ولكنهم بالأساس أظهروا كم هم جبناء، قالوا "فلتحيا كوباني"، ثم ارتكبوا جرائم جبانة في ديار بكر، وباطمان، وهكاري. قالوا "وحشية داعش"، وقاموا بعمليات تعذيب جبانة، لا تمت للإنسانية بصلة، ولا تقل فظاعة عن ما قام به "داعش". قتلوا شبانًا أبرياء، لا تظنوا أنهم سيُتركون دون عقاب، فوحدات أمننا، واستخباراتنا، تحدد المسئولين، والجناة، والقتلة واحداً تلو الآخر في تلك الأحداث، ويمثلون أمام القضاء، آمل أن يسهم القانون الجديد، الذي سيصادق عليه البرلمان، في تعزيز التدابير الأمنية في مواجهة أي أعمال عنف كتلك التي وقعت.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023