شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل وإصابة 32 على الأقل في تفجير بوسط بغداد

مقتل وإصابة 32 على الأقل في تفجير بوسط بغداد
  قتل 8 أشخاص وجرح 24 آخرين على الأقل في تفجير سيارة مفخخة، وسط العاصمة بغداد، بحسب ما...

 

قتل 8 أشخاص وجرح 24 آخرين على الأقل في تفجير سيارة مفخخة، وسط العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر أمني.
 
وقال المصدر إن التفجير وقع عبر سيارة ملغمة في شارع السعدون الواقع بمنطقة يقطنها خليط من الشيعة والسنة، بحسب "الأناضول".
 
ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث حتى الساعة 18.10 تغ، كما لم تعقب السلطات العراقية على الحادث حتى الساعة ذاتها.
 
وفي وقت سابق اليوم، أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن سيارة مفخخة يقودها انتحاري تم تفجيرها جنوبي بغداد ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين.
 
وقال المصدر – بحسب الأناضول – إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة موكبًا حسينيًا في تقاطع الدوريش جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 25 من الزورات".
 
كانت بغداد شهدت – أمس الأحد – تفجيرين استهدف أحدهما كذلك موكبًا حسينيًا في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، وأودى بحياة 5 أشخاص وإصابة 26 آخرين، فيما استهدف تفجير آخر بواسطة سيارة مفخخة نقطة تفتيش في منطقة اليوسفية أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة 50 آخرين.
 
وتفرض قوات الأمن العراقية إجراءات أمن مشددة في هذه الأيام بالتزامن مع زيارة عاشوراء (العاشر من محرم) التي يحييها الشيعة في ذكرى مقتل الإمام الحسين، وذلك منعًا لما تتعرض له هذه الجموع من اعتداءات غالبًا ما تستهدفهم كل عام.
 
وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات عراقية أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرق البلاد، بين قوات الأمن المدعومة جويًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وبين تنظيم "داعش" الذي يقبض على مدن بأكملها بتلك المناطق.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023