شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مايكروسوفت” توقف رسميًا بيع نسخ ويندوز 7و8 بمتاجر التجزئة

“مايكروسوفت” توقف رسميًا بيع نسخ ويندوز 7و8 بمتاجر التجزئة
أوقفت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات رسميًا بيع نسخ بعض إصدارات ويندوز 7 وويندوز 8 في متاجر...

أوقفت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات رسميًا بيع نسخ بعض إصدارات ويندوز 7 وويندوز 8 في متاجر التجزئة.
 

وحددت الشركة في وقت سابق تاريخ وقف مبيعات هذه النسخ، ومن المفترض أن يساعد هذا الإجراء المستخدمين في الانتقال إلى نسخ أحدث لأنظمة التشغيل الخاصة بالشركة.

من جهة أخرى، تشير الإحصائيات إلى أن المستخدمين بدأوا أخيرًا الاستغناء عن بعض النسخ الأقدم لإصدارات ويندوز.

ومن المقرر طرح النسخة الجديدة "ويندوز 10"، في أواخر عام 2015.
 

واعتبارًا من 31 أكتوبر الماضي، أصبح من غير الممكن أن يشتري المستهلكون نسخ "هوم بيزك"، و"هوم بريميوم"، و"التيميت" من إصدارات ويندوز 7.
 

كما أن نسخة ويندوز 8 لم تعد متاحة أيضًا، ويشمل هذا التغيير النسخ التي يجري شراؤها من المتاجر أو تحميلها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول.

ويستغرق هذا التغيير بحسب "بي بي سي" فترة من الوقت لينعكس على تعاملات السوق، إذ أن العديد من شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية لديها كميات كبيرة من النسخ القديمة لنظام تشغيل ويندوز.

وسيكون بإمكان الأشخاص الذين يريدون الحصول على كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 "استخدام النسخة الأقدم" من خلال الانتقال من نسخة 8.1 إلى ويندوز 7 بروفيشنال، لكن عددًا قليلًا نسبيًا من شركات الكمبيوتر تقدم هذا الخيار.
 

وقال الصحفي المتخصص في شؤون التكنولوجيا جوردون كيلي في مقال له في مجلة "فوربس"، إن هذه السياسة تكشف عن "عزم مايكروسوفت التخلي عن نسخة ويندوز 8 الأصلية" بالرغم من أنها لم تطرح في الأسواق سوى قبل أكثر من عامين بقليل.
 

ولم تحقق النسخة الأصلية لويندوز 8 شعبية تذكر لدى المستخدمين لأنها لم تتضمن بعض العناصر الشهيرة لنسخة نظام التشغيل الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وأوضح كيلي أنه في المقابل فإن نسخة ويندوز 7، التي طرحت أواخر عام 2009، لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، مشيرًا إلى أن نحو 53 في المائة من مستخدمي ويندوز يستخدمون نسخًا عديدة من ويندوز 7.
 

وأشار كيلي إلى أن نسخة ويندوز 8 التي طرحت مؤخرًا لم تستحوذ سوى على 6 في المائة من السوق، وتفوقت عليها نسخة 8.1 بالفعل.

واعتبر كيلي أن هذا التغيير سيمهد الطريق أمام دخول نسخة ويندوز 10 إلى الأسواق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023