شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تتبنى عملية الدهس في القدس و”الجهاد” تباركها

حماس تتبنى عملية الدهس في القدس و”الجهاد” تباركها
  أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تبنيها للهجوم الذي وقع بسيارة في...

 

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تبنيها للهجوم الذي وقع بسيارة في القدس، وأسفر عن مقتل ضابط صهيوني وإصابة 13 آخرين، وفقاً لبيان صادر عن الحركة. 
 
وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، في بيان صحفي: إن "العملية تأتي كرد فعل طبيعي ونتيجةً للجرائم والانتهاكات والاقتحامات الصهيونية المتواصلة للأقصى والمقدسات الفلسطينية، والاعتداء على المصلين، وتهجير المقدسيين".
 
وأضاف برهوم "ندعو أهلنا في القدس والضفة الغربية وكل أبناء شعبنا الفلسطيني للمزيد من هذه العمليات المقاومة، والتصدي لجنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة وبكل قوة؛ دفاعاً عن الأقصى وحقوق شعبنا مهما بلغت التضحيات"، حسب "دويتش فيليه".
 
 بدورها باركت حركة الجهاد الإسلامي عملية الدهس في القدس، معتبرةً أنها "رد شعبنا الفلسطيني على العدوان بالمسجد الأقصى وتدنيس محرابه الشريف"، وأكدت الحركة في بيان لها أن "المعركة مستمرة ومفتوحة، وأن العدو يتحمل مسئولية المساس بالمقدسات".
 
وكانت مصادر صهيونية أعلنت في وقت سابق عن مقتل ضابط صهيوني وجرح 13 شخصًا آخرين، منهم اثنين في حالة خطيرة، نتيجة عملية دهسٍ بسيارة، نفذها فلسطيني من سكان مخيم شعفاط في شرقي القدس. وقالت المصادر: إن عناصر من الشرطة قتلوا منفذ عملية الدهس.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023