شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثوار مصر يهنئون الشعب الليبي بحل برلمان “حفتر”

ثوار مصر يهنئون الشعب الليبي بحل برلمان “حفتر”
رحب عدد من السياسيين المصريين بقرار المحكمة الدستورية الليبية بحل برلمان طبرق الانقلابي الداعم لقوات اللواء خليفة حفتر،...

رحب عدد من السياسيين المصريين بقرار المحكمة الدستورية الليبية بحل برلمان طبرق الانقلابي الداعم لقوات اللواء خليفة حفتر، معتبرين أن هذا الحكم انتصار للثورة الليبية، ومؤكدين علي استمرار الشعوب العربية ومنهم الشعب المصري في ثورتهم حتى تنجح وتحقق أهدافها.

 

وتقدم المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر، بالتهنئة لثوار ليبيا بحكم المحكمة الدستورية اليوم بحل برلمان طبرق الداعم لقائد الانقلاب خليفة حفتر.

 

وقال شرابى فى تدوينه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"الثورة في ليبيا تنتصر في ساحات المعارك وفي ساحات القضاء ألف مبروك عدم دستورية البرلمان في طبرق .. درس قاسي للثورة المصرية لو امتلكت الثورة القوة سوف يتبعها القضاء.

 

ومن جانبه وجه الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، التحية إلى ثورة 17 فبراير في ليبيا، قائلًا: إن الثورات هي مصدر الشرعية وملهمة الأحرار.. أما الثورات المضادة فتبقى فاقدة لكل شرعية مهما أجرت من انتخابات مزيفة أو دساتير مهترئة أو تلقت من دعم مالي أو عسكري.

 

وأضاف محسوب في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": اليوم، بعد إلغاء برلمان الثورة المضادة، تتجلى الشرعية في ليبيا بكل معانيها – ثورية وقانونية – في المؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ التي يرأسها د.عمر الحاسي ، وانحسرت أية شبهة عن حكومة الثورة المضادة برئيسها الثني التي عينها انقلابيو ليبيا ودعمها واستقبلها انقلابيو مصر.

 

وأضاف محسوب :"ليعلم أشقاؤنا في ليبيا أن شعب مصر المؤمن بثورته 25 يناير لا يقر بشرعية في ليبيا سوى شرعية ثورة 17 فبراير ، وأن دعم السلطة الانقلابية في مصر للثورة المضادة في ليبيا لا يمثل إلا انقلابيين يعملون لتكون الانقلابات على الثورات الشعبية وتنصيب حكومات الجنرالات متسلطةً على أمتنا العربية ومتحكمةً في مصائرها ومبددةً لثرواتها ومفرطةً في حقوقها وتابعة لقوى الهيمنة الدولية التي لا ترغب في أن نحيا أحرارا أو أن نسهم في صياغة نظام دولي أكثر عدلا وتوازنا.

 

وتابع محسوب "وليعلموا أن أشقاءهم المصريين العاملين في كل مدن وحواضر وبوادي ليبيا يسهمون في بنائها وتقدمها، ليسوا جزءا من سلطة الانقلاب القمعي في مصر ، وهم أمانة في أعناقهم، نثق أنهم سيضعونهم موضع الترحيب، محافظين على أرواحهم وممتلكاتهم، ملتفتين عن أصوات شاذة تحاول التفريق بين الشعوب العربية لأفعال تصدر من انقلابات لا تمثلها وإنما تمثل الماضي الذي سيتلاشى مهما كان صوته عاليا"..

 

وأكد الناشط السياسي عمرو عبد الهادي -عضو جبهة الضمير- أنه لولا فشل الإمارات والسيسي وحفتر في ليبيا، ما أقدمت المحكمة الدستورية الليبية اليوم علي حل برلمان وحكومة فلول القذافي.

 

وقال عبد الهادي -خلال تغريدة له بموقع التواصل "تويتر": "مبروك ثوار ليبيا إعلان الحكم النهائي عن إبطال المحكمة الدستورية في ليبيا برلمان حفتر، وعمت الاحتفالات في مصراته".

 

وتساءل عبد الهادي عن إحساس السيسي وأنصاره عن تهليلهم لمقابلة حكومة فلول ليبيا اللي اتحلت.

 

ودعا عبد الهادي في ختام تغريدته: "يا رب زي ما نصرت تركيا وليبيا وتونس، أنصر مصر واليمن وسوريا والعراق".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023