شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤقتو التنمية المحلية: نعمل منذ 3 سنوات ونتقاضى 330 جنيها

مؤقتو التنمية المحلية: نعمل منذ 3 سنوات ونتقاضى 330 جنيها
  أعرب محمد الجبالي، الموظف بمركز معلومات وزارة التنمية المحلية بحكومة الانقلاب،...

 

أعرب محمد الجبالي، الموظف بمركز معلومات وزارة التنمية المحلية بحكومة الانقلاب، وأحد العاملين المؤقتين بالوزارة الواقعين تحت المسمى الوظيفي "المرحلة الثالثة بالباب السادس"، عن سوء وضع العاملين الوظيفي زاصفًا إياه بـ"المأساة".
 
وقال الجبالي:"إن مرتباتهم لا تتعدى الـ330 جنيهًا شهرياً، بالرغم من عملهم منذ 3 سنوات في هذه الوظيفة الحكومية.
 
وأشار إلى أنهم قضوا 3 سنوات على الباب السادس، وتم نقل 50% منهم إلى الباب الأول في شهر مايو 2013، قائلاً إنهم إلى الآن لم يتم النظر إليهم أو نقلهم إلى الباب الأول، بالرغم من أنه كان من المقرر نقلهم للباب الأول مع الدفعة الثانية. 
 
وأضاف الجبالي في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن صرف المرتبات دائم التأخر، وأنهم يتنتظرون لمدة شهرين أو أكثر حتى يتحصلوا عليها، موضحاً أن مرتبات موظفي مركز معلومات وزارة التنمية المحلية على ميزانية الدولة، وليست على الصناديق الخاصة.
 
وتساءل الجبالي: "كيف نعيش ونحن نتقاضى ذلك الراتب الذي لا يكفي حتى المواصلات"، مؤكداً أن الموظفين لا يستطيعون إطعام أطفالهم أو شراء ملابس لهم، بسبب قلة المرتبات، موضحاً أن حاملي المؤهل المتوسط يتقاضون 277 جنيهًا، أما المؤهل العالي فيتقاضون 330 جنيها فقط.
 
وتابع أن الموظفين تفاجئوا بقرار يؤكد عدم إدراجهم في الحد الأدنى للأجور، أو أي زيادة في الأجور، قائلاً: "هل من العدل تطبيق الحد الأدنى للأجور على كل موظفي الدولة إلا المؤقتين؟ مشيراً إلى أن هذا المرتب لا يكفي لإعالة أي أسرة في مصر".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023