شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخاب مراقبا عاما جديدًا لإخوان سوريا

انتخاب مراقبا عاما جديدًا لإخوان سوريا
  أسفرت انتخابات مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، إلى اختيار الدكتور محمد...

 

أسفرت انتخابات مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، إلى اختيار الدكتور محمد وليد مراقبا عام جديدا خلفا للمهندس محمد رياض الشقفة، وأعلن المجلس تقدم محمد وليد على منافسه حسام الغضبان بفارق صوتين في الانتخابات التي جرت اليوم الخميس في مدينة إسطنبول.
 
والدكتور محمد وليد طبيب من مواليد مدينة اللاذقية متخصص في طب العيون وجراحتها، ويشغل منصب رئيس الحزب الوطني للعدالة والدستور "وعد"، وباختياره في هذا المنصب يكون وليد المراقب العام الـ12 لجماعة الإخوان المسلمين في سورية خلفا للمهندس محمد رياض الشقفة، حسب ما ذكر موقع "مسار برس".
 
ووفقا للنظام الداخلي لجماعة الإخوان المسلمين فإن مجلس الشورى ينتخب المراقب العام، ويعتمد القيادة التي يرشحها المراقب.
 
وكان مجلس الشورى انتخب عام 2010 محمد رياض الشقفة مراقبا عاما للجماعة خلفا لعلي صدر الدين البيانوني الذي يشغل الآن منصب رئيس مجلس الشورى، كما يشغل موسى الإبراهيم منصب نائبه، في حين عين حسان الصفدي أمينا للسر في المجلس.
 
يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين في سوريا والتي تأسست في ثلاثينيات القرن الماضي محظورة من قبل نظام الأسد منذ استيلاء حزب البعث على السلطة عام 1963، وقد تعرضت الجماعة مطلع الثمانينيات لحملات قمع دامية من قبل نظام الأسد الأب أدت إلى اعتقال ومقتل وهرب الآلاف من أفرادها، ولا سيما في مدينتي حلب وحماة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023