شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس: حل القضية الفلسطينية يطفئ كل الحرائق

عباس: حل القضية الفلسطينية يطفئ كل الحرائق
  قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن عدم حصول حل وسلام ينهي الصراع الفلسطيني...

 

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن عدم حصول حل وسلام ينهي الصراع الفلسطيني الصهيوني "سيزيد المناطق الملتهبة في المنطقة التهابا"، مضيفا أن "حل القضية الفلسطينية بشكل عادل سيطفئ كل الحرائق التي حدثت".
 
وفي حوار أجراه تلفزيون فلسطين الرسمي معه، بمناسبة مرور عشرة سنوات على رحيل الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات، وبث مساء اليوم الخميس، أكد عباس على "المضي قدما في التوجه إلى مجلس الأمن للحصول على قرار ينهي الاحتلال ويقيم دولة فلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967، وفق إطار زمني"، حسب "الأناضول"
 
والشهر الماضي، وزعت فلسطين مسودة مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي، تمهيداً لتقديمه رسمياً إلى المجلس، وينص على إنهاء "الاحتلال" الصهيوني للأراضي الفلسطينية بحلول نوفمبر 2016، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
 
 وقال عباس في هذا الصدد: "يطلبون تأجيل تقديم المشروع، المشكلة أننا نريد سلاما يقبل به العالم، وإسرائيل لا تريد هذا السلام، ونحن نتحرك في العالم داعين للسلام، والدليل على ذلك عندما ذهبنا للأمم المتحدة وحصلنا على 138 صوتا، هذا يعني ان العالم معنا في كل المحافل، ليس محبة فينا، ولا توجد لدينا إمكانيات، لكن العالم اقتنع بأننا على حق، وحقيقة أن إسرائيل لا تريد السلام".
 
وحصلت فلسطين في 29 نوفمبر ثان 2012 على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة؛ حيث صوت لصالح المشروع في حينه 138 دولة.
 
وكانت وزيرة الخارجية السويدية، مارغو فالستروم، أعلنت، أواخر الشهر الماضي، أن حكومة بلادها اعترفت رسمياً، بدولة فلسطين.
 
وتطرق عباس خلال الحوار لسيرة حركة فتح منذ تأسيسها ولمواقف الرئيس الراحل ياسر عرفات.
 
وفي 11 نوفمبر 2004، توفي عرفات في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس، خلال تلقيه العلاج بعد تدهور صحته خلال حصار الجيش الصهيوني له لعدة شهور في مقر الرئاسة برام الله المعروف باسم "المقاطعة".
 
وكانت لجنة تحقيق فلسطينية في وفاة عرفات، أعلنت نهاية العام 2013 عن موته "مسموماً بمادة البولونيوم المشع" نقلاً عن تقريرين لمعهدين طبيين في روسيا وسويسرا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023