شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس” تدعو لـ”مسيرات غضب” بالضفة غدا الجمعة

حماس” تدعو لـ”مسيرات غضب” بالضفة غدا الجمعة
  دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية الشعب الفلسطيني وأنصارها خاصة، إلى "هبة...

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية الشعب الفلسطيني وأنصارها خاصة، إلى "هبة جماهيرية نصرة لمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك"، يوم غدا الجمعة.
 
وأوضحت الحركة في بيان صحفي، إن "الهبة الجماهيرية"، التي تدعو لها، تشمل "مسيرات غضب" تنطلق عقب صلاة الجمعة غدا، باتجاه نقاط التماس مع الجيش الصهيوني، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
وحسب الدعوة، ستنطلق مسيرات باتجاه حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين رام الله والقدس، ومسيرة باتجاه باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، ومسيرة وسط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
 
في السياق ذاته، دعت "الكتلة الإسلامية"، الذراع الطلابي لحماس في الجامعات، لـ"مسيرات غضب" وتفجير المواجهات في مختلف نقاط التماس مع الجيش الصهويني بالضفة "نصرة للقدس والأقصى".
 
وشهدت أحياء في القدس الشرقية، أمس واليوم، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الصهيونية بعد حادثة مقتل مقدسي برصاص شرطة الاحتلال، عقب قيامه بتنفيذ هجوم شمل عملية دهس وأسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 13 آخرين.
 
ويأتي ذلك امتدادا لمواجهات مماثلة تدور بشكل متكرر منذ شهور على خلفية اقتحامات للأقصى من قبل متطرفين يهود، وخطف وقتل الفتى محمد أبو خضير من أمام منزله في بلدة شعفاط ، شمالي القدس، في 2 يوليو الماضي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023