شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنتجات البترولية: نحتاج 500 محطة وقود كل سنة

المنتجات البترولية: نحتاج 500 محطة وقود كل سنة
قال حسام عرفات، رئيس شعبة المنتجات البترولية ، إن منظومة الكارت الذكي مطبق، ولكن لا يوجد إلزام بإستخدامه، موضحا أن هذه...

قال حسام عرفات، رئيس شعبة المنتجات البترولية ، إن منظومة الكارت الذكي مطبق، ولكن لا يوجد إلزام بإستخدامه، موضحا أن هذه القضية "قتلت" بحثا منذ سنتين وحتى الآن.

وأضاف في تصريحات صحفية، إن الفلسفة من وجود الكارت الذكي غير واضحة، كما أن التوك توك غير المرخص، عقبة من ضمن العقبات أمام هذا المشروع، وأن تطبيق هذه الفكرة في ظل خطة الحكومة لرفع الدعم غير منطقية، مشيراً إلى أن  أصحاب محطات الوقود هم ضحية تطبيق هذه المنظومة، بسبب المركبات الغير مرخصة.

وأكد أن "الحكومة لم تحدد كيفية التعامل مع الأغراض التجارية والصناعية والزراعية عند تطبيق هذه المنظومة.

واستكمل قوله :"نحتاج لـ 500 محطة وقود لكل سنة، لأن العدد الحالي لا يكفي الاحتياجات، ولدينا 2800 محطة فقط، لان عدد السيارات يزيد، ولا يوجد مواد بترولية تكفي المحطات الجديدة، ويجب عمل معامل تكرير جديدة، وتهيئة القديمة للعمل بشكل أقوى، وأيضا يجب عمل مفهوم أخر للمواد البترولية، ولا يوجد ترخيص محطة إلا بموافقة الحماية المدنية ولكن لا شئ أمن 100 %".

وفي السياق نفسه تشهد عدة محافظات أزمات وقود  منها  محافظة المنيا حيث تشهد  منذ أسبوعين نقصا في المواد البترولية، ما تسبب في عودة تكدس السيارات أمام محطات الوقود، وسط استياء المواطنين والسائقين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023