شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد المصري: 1512 عامًا إجمالي سنوات الاعتقال خلال أكتوبر

المرصد المصري: 1512 عامًا إجمالي سنوات الاعتقال خلال أكتوبر
أصدرت وحدة رصد انتهاكات سير المحاكمات العادلة بالمرصد المصري للحقوق و الحريات تقريرها عن أداء سير المحاكمات العادلة خلال...

أصدرت وحدة رصد انتهاكات سير المحاكمات العادلة بالمرصد المصري للحقوق و الحريات تقريرها عن أداء سير المحاكمات العادلة خلال شهر أكتوبر ٢٠١٤ الماضي فيما يخص قضايا السياسيين التي تنظرها المحاكم المصرية بمختلف درجاتها.

 

وقال المرصد المصري في تقرير له أصدره اليوم أن المحاكم المصرية نظرت 30 قضية لسياسيين خلال شهر أكتوبر، حيث نظرت محاكم أول درجة 25 قضية، كما نظرت محاكم الاستئناف 5 قضايا.

 

وأضاف المركز أن إجمالي عدد المحكوم عليهم خلال هذا الشهر 428 متهم مقسمين كالتالي:

 

الحكم بالإعدام علي 7 أشخاص،  والحكم على 173 شخص بالسجن بإجمالي عدد سنوات 1.512 سنة.

 

وأصدر المركز تفصيل لهذه الأحكام، حيث صدر أحكام بسجن: 101 شخص، كما صدرت أحكام بالسجن المؤبد: 39 شخص أخر، وسجن مشدد: 15 شخص، وسجن مع الشغل: 18 شخص

 

وأضاف المرصد المصري للحقوق والحريات في بيانه أنه صدرت أحكام ببراءة: 248 شخص.

 

وأوضح المركز أن العقوبات المالية التي صدرت خلال شهر أكتوبر وصلت إلي 10 آلاف جنيه كفالات، و2 مليون جنيه غرامات.

 

و أكد المرصد في بيانه أن هذه الأحكام ما هي إلا استمرار لسلسلة المحاكمات الغير عادلة التي يتعرض لها المصريين ، والتي تتسم بفقدانها معايير العدالة، بما يهدد مصداقية السلطة القضائية.

 

وطالب المرصد المصري للحقوق و الحريات السلطات المصرية بالعمل الجاد على تنفيذ التوصيات التي وجهت لمصر أثناء الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، المعنية بالمحاكمات و الأحكام الصادرة بحق المعتقلين السياسيين خاصة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023