شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تستنكر إلغاء مهرجان ذكرى “أبوعمار”

حماس تستنكر إلغاء مهرجان ذكرى “أبوعمار”
  أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانًا، اليوم، تعقيبًا على قرار فتح إلغاء مهرجان ذكرى...
 
أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانًا، اليوم، تعقيبًا على قرار فتح إلغاء مهرجان ذكرى الراحل أبو عمار.
 
حيث استهلت الحركة بيانها بـ: "منذ اللحظة الأولى التي أعلنت فيها حركة فتح عن إقامة مهرجان مركزي في غزة في ذكرى رحيل القائد أبو عمار، اعتبرنا في حركة حماس أن نجاح هذا المهرجان هو تعضيد للمصالحة، بل قررت الحركة المشاركة بوفد قيادي عالي المستوى في المهرجان، وتمنت أن يكرس لتحشيد الصف الفلسطيني في مواجهة قتلة الرئيس عرفات الذين ما زالوا يعتدون على الشعب وعلى المقدسات ويقتلون الأطفال والنساء ويهدمون البيوت ويحرقون الشجر والحجر والبشر".
 
وأكدت الحركة اتخاذ الأجهزة الأمنية في غزة كل الاجراءات اللازمة لتأمين المهرجان، فيماحدثت التفجيرات  التي وصفتها بالمؤسفة والتي أدانتها  الحركة بكل الأساليب، كما طالبت الأجهزة الأمنية بملاحقة الفاعلين والكشف عن هويتهم من أجل تقديمهم للمحاكمة العادلة، وأكدت استجابة الأجهزة الأمنية التي تعمل بنصف طاقتها نظرًا لظروفها الصعبة وعدم تلقي موظفيها أي راتب من الحكومة، وعدم توفر الامكانات اللوجستية من سولار وسيارات وغيرها بسبب مقاطعة الحكومة لها، وقامت هذه الأجهزة ومازالت تبحث عن الجناة.
 
واستهجنت  حركة حماس القرار الصادر عن حركة فتح في غزة بإلغاء المهرجان. وأضافت: "نستهجن أكثر مما ورد في بيان حركة فتح الذي حملّ حركة حماس مسئولية إلغاء المهرجان في محاولة منها لتصدير الأزمة الداخلية".
 
 
وأكد البيان على إدانته لحوادث التفجير ودعوته إلى ملاحقة المجرمين المسئولين عنها وتقديمهم للعدالة.
 
كما طالب الأخوة في فتح بالتوقف عن الحملة الإعلامية ضد حركة حماس وعدم الزج بحماس في هذه القضية حتى لا يساهم ذلك في توتير العلاقات الوطنية التي نسعى لاصلاحها بكل ما أوتينا من جهود ولا سيما في ظل التغول الصهيوني على شعبنا ومقدساتنا وفي ظل الحصار الظالم على غزة، وذلك بحسب ماذكره البيان.
 
وأضاف البيان: "إن قرار إلغاء حركة فتح مهرجان ذكرى القائد أبو عمار هو شأن فتحاوي داخلي لا علاقة لحركة حماس به، وندعو حركة فتح إلى الكف عن المهاترات ووكيل التهم وتصدير أزماتها الداخلية إلى الغير". 
 
وقالت إن بيان وزارة الداخلية حول مبررات عدم تحمل مسئولية تأمين محيط المهرجان واضح مع التأكيد على أن تأمين المهرجان من الداخل هو من مسئولية حركة فتح حسب الاتفاق مع الأجهزة الأمنية، وهو ما يدفعنا لاستهجان قرار الإلغاء.
 
كما دعت حماس حكومة التوافق إلى وقفة مسئولة وجادة تجاه غزة ومؤسساتها وشعبها بما يضمن سير الحياة والأمن بطريقة تليق بتضحيات شعبنا وذلك بتوفير كافة موازنات الوزارات ورواتب الموظفين، وعدم المساهمة في تأجيج الأوضاع وتسميم الأجواء.
 
واختتمت الحركة البيان: "إننا نمر بمرحلة حساسة وصعبة لابد فيها من تكثيف العمل الوطني من أجل القدس والأقصى، وتجاوز الخلافات والمناكفات".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023