شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

33 مليون دولار منح وقروض صينية إلى اليمن

33 مليون دولار منح وقروض صينية إلى اليمن
  وقعت اليمن، الأربعاء 3 اتفاقيات للتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، تتلقى بموجبها...

 

وقعت اليمن، الأربعاء 3 اتفاقيات للتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، تتلقى بموجبها منحًا وقروضًا بقيمة 200 مليون يوان صيني (32.6 مليون دولار).
 
وتتضمن الاتفاقية الأولى تقديم الجانب الصيني منحة بـ 100 مليون يوان لليمن، أما الاتفاقية الثانية فتشمل تقديم قروض بـ 100 مليون يوان، بدون فوائد، مخصصة لتمويل عدد من المشاريع التنموية، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
أما الاتفاقية الثالثة فتتضمن تخفيض 97 % من الجمارك على المنتجات اليمنية المصدرة إلى الأسواق الصينية من أجل تشجيع تصدير المنتجات اليمنية إلى السوق الصيني.
 
وقع الاتفاقيات عن الجانب اليمنى وزير الصناعة والتجارة، الدكتور محمد السعدي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور محمد الميتمي، وعن الجانب الصيني سفير بكين بصنعاء، شانغ هوا.
 
وشهد التوقيع على الاتفاقيات، رئيس مجلس الوزراء اليمنى، خالد بحاح.
 
ويواجه اليمن عددًا من التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية، أبرزها التمدد المسلح لجماعة أنصار الله (الحوثي) ذات المذهب الشيعي، في عدد من المحافظات، ونشاط تنظيم القاعدة ضد الجيش والأمن وضد جماعة الحوثي، وضعف مؤسسات الجيش والأمن، وكذلك التحدي السياسي المتمثل في مطالبة جنوب اليمن بالانفصال، إضافة إلى الانقسام الحاد بين القوى السياسية في صنعاء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023