شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب محامين محكمة أخميم عن العمل

إضراب محامين محكمة أخميم عن العمل

بدأ العشرات من المحامين بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، إضرابًا عن العمل، كما امتنعوا عن حضور الجلسات، وذلك اعتراضًا على احتجاز قوات الأمن لأحد المحامين، بمركز شرطة أخميم، بعد حدوث واقعة تعدي متبادل بين المحامي وأفراد أحد الأكمنة الأمنية على الطريق، ما أدى لإصابة المحامي بجروح في الرأس والصدر، وتمزيق ملابس ضابط شرطة وإصابة أفراد القوة.

كان أحد المحامين يمر بسيارته الملاكي على كمين بالطريق السريع، فطلب منه الضابط رخصة القيادة، لتحرير مخالفة لتجاوزه السرعة المقررة، وأثناء قيامه بتحريرها اعترضه المحامي، ووقعت بينهما مشادة كلامية، تطورت حتى وصلت إلى الاشتباك بالأيدي.

وبحسب رواية الشرطة، فإن المحامي قام بتمزيق ملابس الضابط الأميرية، وأثناء تدخل أمين الشرطة لفض الاشتباك قام بالاعتداء عليه أيضًا وضربه وكسر ذراعه الأيمن.

 

بينما يؤكد سيف حماد – عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، عن المحكمة الابتدائية بـ«سوهاج» – أنه من غير المعقول اعتداء محامي بمفرده على قوة، وتمزيق ملابس ضابط وكسر ذراع أحد أفراد القوة، كما أدلت القوات في المحضر، وأوضح أن المحامي تم الاعتداء عليه بآلة حادة تسببت في إصابته في رأسه وصدره، وتم الاعتداء عليه بالضرب، بحسب "المصري اليوم".

وأكد عضو المجلس، أن المحامين في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة، والتي أصدرت قرارًا بعرض الطرفين على الطب الشرعي، لإثبات الإصابات المتبادلة بينهما، وفي حالة ثبوت الاعتداء على المحامي، لن تترك النقابة حقه، مشيرًا إلى وجود مفاوضات للصلح بين الطرفين، يقوم بها مدير الأمن بسوهاج بالتعاون مع نقيب سوهاج ونقيب المحامين سامح عاشور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023