شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أحرار الشام” بسوريا تنفي اندماجها مع “جنود الشام”

“أحرار الشام” بسوريا تنفي اندماجها مع “جنود الشام”
  نفت حركة أحرار الشام الإسلامية، اليوم الأربعاء، الأنباء الواردة في وسائل إعلامية...

 

نفت حركة أحرار الشام الإسلامية، اليوم الأربعاء، الأنباء الواردة في وسائل إعلامية عن اندماجها مع كتائب "جنود الشام"، تحت إمرة زعيم الكتائب مسلم الشيشاني.
 
جاء ذلك في بيان صدر عن الجناح السياسي للحركة، ونقلته حسابات الجبهة الإسلامية، والتي تشكل الحركة أحد أبرز الفصائل المشكلة له، مكتفية بالإشارة إلى نفيها الأنباء الواردة حول هذا الاندماج، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
 
وكانت وسائل إعلام مختلفة قد نقلت أنباء عن اندماج الحركة مع جنود الشام، وتزعم مسلم الشيشاني للتشكيل الجديد، قبيل أن تنفي الحركة ذلك.
 
وأسست حركة "أحرار الشام"، مع بداية عسكرة الثورة السورية، بعد أشهر من اندلاعها في مارس 2011، وبرزت كقوة عسكرية فاعلة في معارك خاضتها ضد قوات النظام السوري، خاصة في شمال سوريا بريفي حلب، وإدلب، وفي معارك خاضتها أيضًا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش" في شمال شرقي سوريا، خلال الأشهر الماضية.
 
ونعت "الجبهة الإسلامية"، أكبر الفصائل الإسلامية المعارضة في سوريا، مسئولها السياسي وقائد حركة أحرار الشام المنضوية تحت لوائها حسان عبود الشهير باسم أبو عبد الله الحموي، ونحو 45 عضوًا من قيادات الصف الأول والثاني في الحركة، الذين قتلوا في تفجير مجهول المصدر استهدف اجتماعًا لهم في ريف إدلب قبل أشهر، وذلك دون أن تتبنى أية جهة مسئوليتها عن العملية.
 
ومنذ منتصف مارس (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية، وقوات المعارضة، حصدت أرواح أكثر من (191) ألف شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023