شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تنشر قائمة لـ83 منظمة وتعتبرها “إرهابية”

الإمارات تنشر قائمة لـ83 منظمة وتعتبرها “إرهابية”
نشرت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم السبت، قائمة بمجموعة تنظيمات اعتبرتها "إرهابية"، حيث شملت عشرات الحركات الإسلامية...
نشرت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم السبت، قائمة بمجموعة تنظيمات اعتبرتها "إرهابية"، حيث شملت عشرات الحركات الإسلامية المدنية، والمسلحة، والجمعيات والمنظمات الخيرية، والمؤسسات الدعوية؛ من بينها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه العلامة الشيخ يوسف القرضاوي.
 
وأشارت أن مجلس الوزراء اعتمد قائمة تضم عددًا من "التنظيمات الإرهابية"، ليكون القرار تطبيقًا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وقرار مجلس الوزراء بشأن نظام قوائم الإرهاب.
 
وتضمنت القائمة 83 منظمة وحركة وجمعية، منها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومقره قطر، ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) ومقره الولايات المتحدة، تصنيف جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية دعوة الإصلاح (جمعية الإصلاح) كمنظمة إرهابية، و"تنظيم وجماعة الإخوان المسلمين"، و"هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الدولي" و"أحزاب" الأمة في الخليج، واتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا واتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا.
 
وشمل كذلك الحوثيين في اليمن وحزب الله في الحجاز وحزب الله في الخليج وعصائب أهل الحق في العراق التي تقاتل أيضاً في سوريا، ولواء أبو الفضل العباس في سوريا، و لواء عمار بن ياسر (سوريا)، وكذلك لواء التوحيد، وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام وغيرها.
 
كما تضمنت الروابط الإسلامية في أوروبا، مثل الرابطة الإسلامية في بريطانيا، والرابطة الإسلامية في الدنمارك، والنمسا وبلجيكا وإيطاليا وفنلندا والسويد والنرويج، وتنظيم القاعدة، وتنظيم الدولة الإسلامية"داعش"، وبوكو حرام وأنصار بيت المقدس وغيره.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023