شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل مدني وجرح 7 آخرين في انفجار سيارة مفخخة غربي بغداد

مقتل مدني وجرح 7 آخرين في انفجار سيارة مفخخة غربي بغداد
أفاد مصدر أمنى في الشرطة العراقية، بأن مدنيا قتل اليوم، وأصيب 7 آخرون بجروح مختلفة، إثر انفجار سيارة مفخخة...

أفاد مصدر أمنى في الشرطة العراقية، بأن مدنيا قتل اليوم، وأصيب 7 آخرون بجروح مختلفة، إثر انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانبي الطريق، قرب مطار بغداد الدولي غربي العاصمة.

 

وتشهد بغداد ومحافظات أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرقي البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جويا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مدن بأكملها بتلك المناطق.

 

وقال المصدر طبقا للاناضول، إن "سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم، عبر التحكم بها عن بعد قرب ساحة عباس ابن فرناس، على الطريق الرئيس المؤدي الى مطار بغداد الدولي"، مشيرا إلى أن "الانفجار تسبب في مقتل مدني وجرح 7 آخرين".

 

وأوضح المصدر أن "قوات الشرطة والجيش قطعت الطريق الرئيسي لمطار بغداد الدولي، وأجرت عملية تفتيش على امتداد الطريق، خشية وجود عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة متروكة"، مشيرًا إلى أن "الضحايا نقلوا إلى المستشفى".

 

ولم تعلن أي جهة حتى إعداد هذا التقرير مسئوليتها عن التفجير، لكن المسئولين العراقيين يتهمون عناصر الدولة الإسلامية "داعش" بالوقوف وراء تفجير السيارات المفخخة، والعبوات الناسفة في بغداد والمحافظات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023