شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواطنون يحتجون على استمرار تعطل بطاقات صرف الخبز بالجيزة

مواطنون يحتجون على استمرار تعطل بطاقات صرف الخبز بالجيزة
نظم عدد من المواطنين تظاهرة أمام مبنى ديوان عام محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، بسبب توقف وتعطل عدد من البطاقات التموينية...

نظم عدد من المواطنين تظاهرة أمام مبنى ديوان عام محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، بسبب توقف وتعطل عدد من البطاقات التموينية لصرف الخبز.

 

وأكد المتظاهرون أن بطاقات صرف الخبز توقفت عن العمل بعدة أماكن بالجيزة، وأنهم ذهبوا لعدة مكاتب تموينية بالهرم وويمبي، لتشغيلها ولكنهم فوجئوا بعدم وجود موظفين بالمكاتب.

 

 وناشد المتظاهرون الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الانقلابي، بسرعة فتح المكاتب التموينية لسرعة تشغيل البطاقة لصرف الخبز.

 

ويشتكى الكثير من أصحاب المخابز من تعطل ماكينات الصرف فى الكثير من المحافظات، وعدم تخصيص ماكينات إضافية بالمخابز، ما أدى إلى حرمان الكثير من المواطنين من الخبز، وذلك على الرغم من تأكيد وزارة التموين والتجارة الداخلية الانقلابية، صرف الخبز لجميع المواطنين فى المنظومة الجديدة بالكروت الذكية.

 

وتظاهر الكثير من أصحاب المخابز أمام وزارة التموين بشارع قصر العيني، في نهاية شهر أكتوبر الماضي، احتجاجا على تعطل ماكينات الصرف الآلي، بجانب تعثر حصول المواطنين الذين ليست لديهم بطاقات تموين ذكية، على بطاقة صرف الخبز المدعم، الأمر الذى يهدد توقف تعميم المنظومة.

 

وكان عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، قال في تصريحات سابقة لليوم السابع- إن ماكينات الصرف تعرضت لأعطال كثيرة خلال الأيام الماضية، الأمر الذى يؤدى إلى تعثر حصول المواطنين على الخبز، إضافة إلى تعرض أصحاب المخابز إلى خسائر كبيرة بسبب تعطل الماكينات، رغم الاتفاق مع وزارة التموين بتخصيص عدد 2 ماكينة آلية لصرف الخبز بكل مخبز.


وأشار رئيس الشعبة إلى أن أصحاب المخابز يتعرضون لخسائر كبيرة، نتيجة عدم صرف مستحقاتهم المالية عن فارق سعر تكلفة الإنتاج بالمنظومة الجديدة منذ تطبيقها فى بعض المحافظات

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023