شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوغلو: ندعم كافة المساعي للتخلص من الإرهاب بالمنطقة

أوغلو: ندعم كافة المساعي للتخلص من الإرهاب بالمنطقة
  أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" أن بلاده تدعم كافة المساعي المبذولة...

 

أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" أن بلاده تدعم كافة المساعي المبذولة للتخلص من استمرار تأثير التنظيمات الإرهابية المشابهة لتنظيم "داعش"، في المنطقة، مضيفًا: "لكن علينا ألا ننسى، أن الأزمة في سوريا لم تبدأ مع ظهور داعش، وأنه عند القضاء على هذا التنظيم، فإن المشكلة لن تنتهِ، فمن الممكن أن تظهر تنظيمات أخرى مماثلة".  
 
وأوضح رئيس الحكومة التركية، في مؤتمر صحفي جمعه، اليوم برئيس البرلمان العراقي "سالم الجبوري"، في بغداد التي يزورها حاليا، أن تركيا ضد كافة أشكال الإرهاب في المنطقة، وعازمة على العمل مع الأطراف المعنية من أجل التصدي للتنظيمات الإرهابية المختلفة، حسب "الأناضول".
 
وأضاف "داود أوغلو": "تنظيم داعش، وغيره من الجماعات الإرهابية، يمثلون تهديدًا للمنطقة بأسرها، وليس دولة بعينها، وعلينا أن نتعاون جميعا ضد تلك التنظيمات، والكيانات سواء كانت داعش، أو منظمة "بي كا كا" الإرهابية". 
 
وأعرب رئيس الحكومة التركية عن شكره لرئيس البرلمان العراقي، على كرم الضيافة التي حظى بها والوفد المرافق له، لافتًا إلى أنه عقد لقاءات مع ممثلي الأحزاب السياسية المختلفة في البرلمان، وأن تلك اللقاءات جرت في أجواءٍ إيجابيةٍ للغاية، وتناولت آخر التطورات في المنطقة، ولا سيما الوضع بالعراق.
 
وذكر "داود أوغلو"، أن الانتخابات البرلمانية العراقية الأخيرة، جرت في ظروف صعبة للغاية تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن البرلمان الحالي تشكلت منه الحكومة العراقية الجديدة. 
 
وأفاد "داود أوغلو" أن قدرة العراق على تشكيل البرلمان، والحكومة، واختيار رئيس للدولة، في مثل هذه الظروف، يعتبر "حكاية نجاح تشكل نموذجًا للمنطقة"، مؤكدًا وقوف بلاده الدائم إلى جانب العراق، وشعبها في كافة الظروف، وأضاف: "تركيا ترى السلام، والاستقرار، والهدوء في العراق، استقرارًا، وسلامًا، وهدوءً لها". 
 
وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أنهم اتفقوا خلال اللقاء، على ضرورة عقد مؤتمر التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، على أن يكون ذلك في أقرب فرصة ممكنة، موضحًا أن العلاقات بين تركيا، والعراق تشهد مرحلة جديدة للغاية. 
 
ومن جانبه أعرب رئيس البرلمان العراقي "سالم الجبوري"، عن ترحيبه بزيارة "داود أوغلو"، والوفد المرافق له لدولة العراق، مشيرًا إلى إيجابية اللقاء الذي عقده مع الأخير، حيث تناولا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن آخر التطورات بالمنطقة. 
 
وتابع "الجبوري" قائلًا: "العلاقات بين الدولتين تقتسم عددًا من القيم المشتركة، فيمكن للدولتين التعاون المشترك ضد كافة أشكال الإرهاب الذي يهدد المنطقة، ونحن حريصون على التعاون الوثيق لحل العديد من المشكلات". 
 
ووصل داود أوغلو، صباح اليوم، إلى بغداد، تلبية لدعوة وجهها نظيره العراقي، يجري خلالها بحث العلاقات الثنائية، وآخر التطورات الراهنة في المنطقة، حيث كان في استقباله بمطارها الدولي، وزير الخارجية العراقي، "إبراهيم الجعفري"، ووزير حقوق الإنسان، "محمود مهدي البياتي"، والسفير التركي في العراق، "فاروق قايماقجي".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023