شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرزوقي: من سكت عن الاستبداد لن يبني ديمقراطية

المرزوقي: من سكت عن الاستبداد لن يبني ديمقراطية
  قال الرئيس التونسي، والمرشح الرئاسي، محمد المنصف المرزوقي، اليوم الجمعة، إن "من...

 

قال الرئيس التونسي، والمرشح الرئاسي، محمد المنصف المرزوقي، اليوم الجمعة، إن "من سكت عن الاستبداد، ومن مارسه لسنوات لا يمكن أن يبني اليوم ديمقراطية".
 
وأضاف المرزوقي – في فعالية شعبية بمناسبة اختتام حملته الانتخابية – أن "هناك من يريد تقسيم التونسيين والعودة إلى عقلية الجهوية والطبقية، لكن تونس ستبقى ملكًا لكل الجهات والمعتقدات والأيديولوجيات"، حسب "الأناضول".
 
وأردف أن "سياسة الخمسين سنة الأخيرة ركزت الولاء قبل الكفاءة، والمحسوبية والفساد والتقسيمات الجهوية"، مضيفًا:  فخور كوني المرشح الذي يجمع كل الجهات والطبقات والمشارب الأيديولوجية دون استثناء".
 
من جانب آخر، قال المرزوقي: "حرية الصحافة مهددة اليوم وهو ما ينذر بكثير من الخطر؛ إذ هناك من لا يؤمن بحرية الرأي والتعبير والإبداع، بل هناك من يفتعل ذلك والدليل أنهم لم يمسكوا بعد بالحكم وبدأو بالتضييق على هذه الحريات"، دون أن يسمي أحدًا بعينه.
 
وتابع: "الجميع مسئول اليوم أمام دماء الشهداء والعرفان لهم ومنع عودة النظام الذي تسبب في مآسيهم".
 
ويتوجه الأحد، نحو 5.2 مليون ناخب تونسي لاختيار رئيس للبلاد، من بين 27 مرشحًا قبلت أوراقهم رسميًا، أبرزهم المرزوقي، وزعيم حزب نداء تونس، الباجي قائد السبسي.
 
وفي وقت سابق اليوم، بدأ التونسيون بالخارج التصويت في الانتخابات، ويستمر تصويتهم حتى يوم الأحد.
 
وانطلقت الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في 30 من أكتوبر الماضي، وتنتهي منتصف ليل اليوم، على أن يبدأ الصمت الانتخابي في الدقائق الأولى من يوم السبت.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023