شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بايدن: أمريكا لم ولن تعترف بضم روسيا للقرم

بايدن: أمريكا لم ولن تعترف بضم روسيا للقرم
  أوضح نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ أن بلاده لم تعترف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم،...

 

أوضح نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ أن بلاده لم تعترف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم، ولن تعترف بذلك مستقبلاً.
 
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، بعد لقاء مغلق جمعهما، حيث صرّح: "أقول بشكل واضح، الولايات المتحدة الأمريكية، لم ولن تعترف بضم روسيا للقرم، وإنها مع باقي البلدان تصر على موقفها؛ بعدم الاعتراف بذلك الضم غير الشرعي "، حسب وكالة الأنباء الأمريكية.
 
 
وأكد بايدن ضرورة تشكيل الأحزاب – التي دخلت البرلمان عقب الانتخابات – لحكومة في أقرب وقت، مضيفًا: "يجب تشكيل الحكومة خلال أيام وليس أسابيع، كما ينبغي الاستمرار بالإصلاحات من خلال التشاور مع الشعب الأوكراني"، مؤكدًا ضرورة إيلاء أهمية للإصلاحات الاقتصادية؛ التي ستحققها الحكومة الأوكرانية في البلد.
 
 
بدوره، شدد بوروشينكو على ضرورة تنفيذ المواد الرئيسة؛ لاتفاقية مينسك الموقعة بداية سبتمبر الماضي بين الحكومة الأوكرانية والانفصاليين، والتي تنص على ضمان وقف إطلاق النار، وإقامة منطقة آمنة عن طريق سحب الوجود العسكري، وتأمين أمن وضبط الحدود، إضافة إلى سحب العربات العسكرية، والأسلحة الثقيلة، والبدء بحوار سياسي من خلال تنظيم انتخابات محلية وفقًا للقوانين الأوكرانية.
 
 
كما ذكر بوروشينكو أن لقاءه مع بايدن ناقش عدة قضايا؛ في مقدمتها: الأمنية والدفاعية، والطاقة، والمساعدات المالية.
 
 
ووصل بايدن مساء أمس الخميس؛ إلى العاصمة الأوكرانية "كييف"؛ في مستهل زيارة رسمية للبلاد، حيث كان في استقباله "فيتالي كليتشكو" رئيس بلدية "كييف".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023