شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تنفي غلق مطارات بطرابلس ومصراتة

ليبيا تنفي غلق مطارات بطرابلس ومصراتة
نفى رئيس مصلحة المطارات والطيران المدني الليبي، محمد بيت المال، إغلاق أي مطارات غربي...

نفى رئيس مصلحة المطارات والطيران المدني الليبي، محمد بيت المال، إغلاق أي مطارات غربي ليبيا، أمس الجمعة، مشددًا على استمرار حركة الملاحة بشكل طبيعي في مطارات البلاد.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول عبر الهاتف مساء الجمعة، قال "بيت المال": "جميع الأنباء المتداولة بشأن غلق مطارات المنطقة الغربية غير صحيح، وهي تعمل بشكل اعتيادي".

 

وأضاف المسئول الليبي أن "سلطة غلق الأجواء والمطارات تقع في يد المصلحة فقط، ولم يصلنا أي طلبات من جهات مسئولة تطلب غلق الأجواء".

 

ونقلت وسائل إعلام عربية، الجمعة، عن مصادر عسكرية داعمة للعملية التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إعلان غلق مطارات سرت، ومصراتة، ومعيتيقة، وزوارة، غربي البلاد.

 

وردًا علي التهديدات التي أطلقها مجلس برلمان طبرق (شرقي البلاد) عن عزمها غلق المطارات في غرب ليبيا، قال "بيت المال": "لا يمكن للبرلمان فعل ذلك إلا عن طريق مخاطبة الدول المتحالفة معه، وطلب عدم استقبال الطائرات القادمة من مطارات غرب ليبيا".

 

ومضى المسئول: "خلافًا لذلك، لا يمكن للبرلمان قفل المطارات، وفي حالة خاطب تلك الدول فلن يستطيع منع حركة الطيران داخليًا علي الأقل".

 

وهدد مجلس نواب طبرق، أمس الأول، بغلق المجال الجوي عن المطارات التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني، برئاسة عمر الحاسي، ومقرها العاصمة طرابلس.

 

وتعاني ليبيا فوضى أمنية على خلفية اقتتال كتائب إسلامية وأخرى مناوئة لها، في بنغازي (شرق)، وطرابلس(غرب)، في محاولة لحسم صراع على السلطة، ويقود اللواء المتقاعد خليفة حفتر حرب على الثوار والكتائب الإسلامية في ليبيا لانتزاع السلطة، وتدعمه سلطات الانقلاب في مصر وسلطات دولة الإمارات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023